الأخبار

تصفية 9 من “بيت المقدس”

 

 

99

 

تلقت قيادة الجيش بشمال سيناء، معلومات تفيد تجمع خلية إرهابية تابعة لتنظيم “أنصار بيت المقدس”، داخل بعض البؤر الإرهابية بقرية العجراء جنوب مدينة رفح.

وانطلقت الأباتشى للتحليق أعلى المنطقة، فى ساعة متأخرة من مساء أمس، وقصفت تلك المعاقل الإرهابية، حتى تمكنت من تصفية 9 منهم وإصابة 3 آخرين.

وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، أنه بالتزامن مع الغارة الجوية، وشنت قوات الصاعقة مدعومة بعناصر مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة، حملة برية، واستهدفت بعض معاقل الإرهاب جنوبى رفح والشيخ زويد.

وأسفرت الحملة، عن ضبط 15 عنصر متشدد من تنظيم “بيت المقدس”، إضافة إلى تدمير 25 بؤرة إرهابية، عبارة عن منزلين و23 عشة، تستخدمها عناصر التكفير كمأوى لهم ونقطة انطلاقة لعملياتهم الإرهابية، فضلاً عن تدمير سيارتين و7 دراجات بخارية تستخدم فى شن العمليات الإرهابية.

وفى نفس الإطار، عثر بعض المواطنين بمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، مساء أمس الاثنين، على 3 جثث ملقاة على مزلقان شعراوى، وعلى الفور قاموا بإبلاغ قيادة الجيش بالمدينة، حتى انتقلت قوة من الجيش لمكان البلاغ.

وأمرت بنقل الجثث الثلاثة لمبرد مستشفى الشيخ زويد العام، واستدعاء عدد من المشايخ وعواقل القبائل للتعرف على هوية أصحاب تلك الجثث.

وأكد مصدر أمنى بشمال سيناء، أن بالتحرى عن الجثث، تبين أنها تخص كل من (سلامة.ع.هـ – 40 عاما، إبراهيم.أ.ع. – 62 عاما،عبيد.م.ع – 33 عاما)، والثلاثة ينتمون لإحدى القبائل الكبرى بشمال سيناء، ويقطنون بقرية الجورة، بجنوب الشيخ زويد، وتبين أن الثلاثة من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة، وتنتمى لتنظيم “أنصار بيت المقدس”، ومن المطلوبين فى عدة عمليات إرهابية استهدفت الجيش والشرطة، ويعتقد تصفيتهم فى مواجهات مسلحة مع قوات الجيش.

ومن ناحية أخرى، تمكنت قوات حرس الحدود، أثناء حملة تمشيط للشريط الحدودى برفح، من العثور على 3 أنفاق كبيرة، تستخدم فى تهريب البضائع والأفراد، وعلى الفور قامت القوات بوضع حراسة أمنية مشددة على الأنفاق الثلاثة تمهيداً لتدميرها، بمعرفة سلاح المهندسين بالجيش الثانى.

وأكد مصدر أمنى بشمال سيناء، أن قوات حرس الحدود، أثناء قيامها بعملية تمشيط منطقة الدهنية بحى صلاح الدين على الشريط الحدودى برفح عثرت على الأنفاق الثلاثة، والتى تستخدم فى التهريب من سيناء لقطاع غزة والعكس، وتبين أن طول النفق الواحد منهم يصل إلى 1200 متر، وهى مسافة تتعدى المسافة الخاصة بالمرحلة الثانية التى تصل إلى ألف متر.

ومن جانبه، كثف تنظيم “أنصار بيت المقدس” خلال الأيام الأخيرة من نشر الافتراءات والأكاذيب، فبعد ساعات من كذبة التنظيم الإرهابى، بالاستيلاء على “موتور دبابة” كانت بحوزة قوة من الجيش، رغم أنه سطا على الموتور من سائق بعد قتله، نشر التنظيم أكذوبة جديدة، حيث ادعى أن عناصره شنت هجوم إرهابى مساء أمس، استهدف كتيبة لـ “777” بـ8 سيارات مفخخة، وقتل كل من فيها والاستيلاء على الكتيبة.

ونفى مصدر أمنى رفيع المستوى، بمدن القناة وسيناء، أن تلك الأنباء مجرد كذب وافتراء من التنظيم، وصل لحد الادعاء بأن هناك كتيبة لـ ” 777 ” على أرض شمال سيناء.

وأكد المصدر، أنه ليس هناك كتيبة بهذا الاسم فى سيناء، وتلك الأكاذيب التى يلجأ إليها التنظيم الإرهابي، ضمن الحرب النفسية، التى بدأ يلجأ إليها التنظيم ، لتوصيل صورة على غير الحقيقة ، لإثبات أنه ما زال متواجد بقوة على أرض سيناء، لاسيما بعد الضربات الموجعة التى تعرض لها التنظيم، خلال الفترة الأخيرة، وأسفرت عن مصرع و اعتقال أعداد كبيرة منهم.

وكان التنظيم، قد نشر عدد من الصور الجديدة، على الحساب الرسمى للتنظيم بموقع التواصل الاجتماعى تويتر، وادعى التنظيم أن الموتور لدبابة عسكرية تابعة للقوات المسلحة من نوع ” m60″، تم اغتنامه عن طريق أحد الأكمنة المسلحة للتنظيم بشمال سيناء.

واستعرض التنظيم عدد من الصور للماتور، أثناء تحميله والسطو عليه، وأبرزت الصور الرقم الخاص بالموتور ودولة المنشأ وغيرها من المعلومات المتعلقة بالموتور، علماً بأن الأجهزة الأمنية، أعلنت قيام التنظيم باعتراض سيارة نقل والسطو على الموتور والسيارة بعد تصفية السائق وإلقاء جثته على الطريق.

وعلى صعيد جهود قوات الشرطة، أعلنت مديرية أمن شمال سيناء، فى بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن قوات الشرطة تمكنت خلال حملة موسعة بوسط سيناء من تدمير 3 مزارع مخدرات، عثر عليها بمناطق (وادى الرواق، ووادى ابو روثة، وطويل الحامض، وبئر 5)، بدائرة قسم شرطة نخل، شارك فيها ضباط وحدة مباحث قسم شرطة نخل والقوات المسلحة.

وأسفرت الحملة، بمنطقة وادى الرواق عن القبض على المحكوم عليه “ى م م س” وفى منطقة وادى أبو روثة تم تدمير عدد (3) مزارع بمساحة 2 فدان منزرعة بنبات الخشخاش المخدر المثمر والمجهز للحصاد، وضبط عدد (75) كجم بذور لنبات الخشخاش المخدر، وضبط عدد (75) كجم بذور لنبات القنب الهندى المخدر.

وتابع البيان، أنه فى منطقتى بئر 5 وطويل الحامض تم ضبط عدد (2) بندقية خرطوش، و(36) طلقه نارية أعيرة مختلفة، وعدد (1) خزينة آلى، و(2) نظارة ميدان، و(2) دراجة نارية، و(2) هوائى إشارة، و(5) هاتف محمول، و(2) وحدة حفظ ذاكرة رقمية (فلاشة، وعدد (1) سلاح أبيض (خنجر)، وعدد (2) لوحة معدنية تحمل أرقام المملكة العربية السعودية. كما تم القبض على (3) أفراد بنوع الاشتباه وهم “ح س س س”، “إ ح ع ج”، “أ س ح م “، وجار فحصهم أمنيا.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى