الأخبار

طائرات “الأباتشى” تصفّى 25 إرهابياً

 

42

واصلت قوات الجيش عمليات اصطياد فلول الإرهاب فى شمال سيناء، وشنت حملات مداهمة موسعة أمس، تحت غطاء من طائرات الأباتشى والدبابات، وكشفت مصادر أمنية أن الغارات التى نفذتها الطائرات خلال الـ48 ساعة الماضية، أسفرت عن مقتل 25 من عناصر جماعة «أنصار بيت المقدس» وإصابة 14 آخرين. وقالت المصادر إن قوات الصاعقة شنت عدة حملات برية موسعة، فى اليومين الماضيين، وقبضت خلالها على 32 إرهابياً، ودمرت 43 بؤرة إرهابية.

وعززت قوات الجيش قبضتها الأمنية على شمال سيناء، وقال شهود عيان إن القوات فرضت حصاراً محكماً على مدينة العريش، من ثلاثة اتجاهات، بعد تلقيها معلومات استخباراتية تؤكد هروب إرهابيين إلى مناطق صحراوية قرب المدينة بعد تضييق الخناق عليهم بالشيخ زويد ورفح.

وشنت قوات الصاعقة حملات المداهمات على بؤر الإرهاب، بالمدن الثلاث.

وقال أهالى وسط سيناء إن القوات داهمت وادى العمر والمنبح وطريق البرث، وأحرقت عدداً من العشش وسيارة و3 دراجات نارية، بعد ساعات من نصب 6 من تنظيم «أنصار بيت المقدس» كميناً وهمياً فى الساعات الأولى من صباح أمس، على طريق منطقة «دوار رفيعة» جنوب رفح. وقالت مصادر قبلية، إن 6 عناصر ملثمين يستقلون سيارة دفع رباعى ودراجة نارية، شاركوا فى الكمين المسلح، الذى لم يمر عليه أى مواطن، مشيرين إلى أن أحد العناصر كان يقوم بتصوير الكمين، بهدف نشره بوسائل الإعلام الخاصة بهم للإيحاء بأن التنظيم ما زال متماسكاً. بدوره، قال مصدر أمنى إن قوات الجيش علمت بالكمين، وتحركت على الفور التشكيلات العسكرية مدعومة بالآليات والدبابات، لمحاصرة المنطقة، موضحاً أن القوات انطلقت من اتجاهات مختلفة، هى «وادى جميل»، و«البرث»، و«المدفونة»، لشن حملة موسعة على جنوب رفح بالكامل.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى