الخارجية الروسية تصدر بيانا شديد اللهجة بشأن قصف غزة.. وتثمن الجهود المصرية

13 نوفمبر 2018, 12:32 ص

أصدرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، بيانا أعربت خلاله عن قلقها العميق إزاء تصعيد التوتر بين قطاع غزة وإسرائيل، داعية الطرفين إلى العودة على الفور إلى نظام وقف إطلاق النار.
وبحسب ما ذكرته قناة “روسيا اليوم”، وقالت الخارجية إن ما أفادت به وسائل الإعلام عن مقتل 7 فلسطينيين على الأقل وضابط إسرائيلي وأصيب آخر بجروح خلال اشتباك مسلح وقع بين الفلسطينيين والإسرائيليين، يتحمل مسئوليته القوات الإسرائيلية الخاصة التي اقتحمت الأراضي الفلسطينية، ما أعقبه إطلاق 17 صاروخا على إسرائيل، فيما تعرض قرابة 40 هدفا في غزة لضربات جوية إسرائيلية.
وأضافت أن الجيش الإسرائيلي يحشد قوات إضافية للحدود مع القطاع.
ووصفت موسكو هذا التصعيد في القطاع بالخطير، وحذرت من احتمال استئناف المواجهة العسكرية الواسعة النطاق حول القطاع، ما يهدد بسقوط المزيد من الضحايا من الطرفين، والانهيار النهائي للوضع الإنساني هناك.
ودعت الطرفين إلى العودة على الفور إلى النظام الثابت لإطلاق النار وضبط النفس واتخاذ خطوات لمنع تكرار حالات المواجهة التي لديها عواقب لا يمكن التنبؤ بها.
وشددت على أن الخروج من دوامة العنف يتطلب إعادة وحدة الصف الفلسطيني أولا، واستئناف العملية السياسية بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية.
وقدرت الخارجية الروسية جهود الوساطة التي تبذلها مصر في مسار التهدئة.
صدى البلد
(Visited 1 times, 1 visits today)

التعليقات