اخبار عالمية

المستشار النمساوى يدعو للتسوية فى مفاوضات “بريكست”

 

 

عقب الانفراجة فى مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، دعا المستشار النمساوي زباستيان كورتس، إلى الموافقة على اتفاقية الخروج المستهدفة.

وقال “كورتس” اليوم الأربعاء في فيينا: “آمل للغاية دعم هذه النتيجة”، موضحًا أن المسودة المطروحة للاتفاقية تجنب السير فى مسار صعب للبريكست، وأضاف: “إنها تضمن وجود أساس للتفاوض حول علاقات مستقبلية جديدة بين الاتحاد الأوروبى وبريطانيا”.

وأكد “كورتس” أنه من المنتظر مناقشة اتفاقية البريكست بين الاتحاد الأوروبى وبريطانيا خلال اجتماع لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبى، موضحًا أنه سيجرى قبل ذلك عقد اجتماع على مستوى الوزراء للدول السبع والعشرين المتبقية في الاتحاد يوم الإثنين المقبل.

وذكر “كورتس” أن شرط عقد الاجتماعين هو موافقة ممثلى الاتحاد الأوروبى وبريطانيا على المسودة.

تجدر الإشارة إلى أن النمسا تتولى حاليًا الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبى.

وكانت الحكومة البريطانيا قد أعلنت، أمس الثلاثاء، حدوث انفراجة في مفاوضات البريكست، ومن المنتظر أن يقر مجلس الوزراء البريطاني عقب ظهر اليوم مسودة اتفاقية الخروج من الاتحاد، وستكون العقبة الرئيسية في البرلمان، حيث تتشكل معارضة للمسودة من جانب أحزاب متعددة.

وإذا لم تحصل المسودة على موافقة غالبية أعضاء البرلمان، فإن ذلك سينذر بخروج بريطانيا من الاتحاد من دون اتفاقية، ما يهدد بعواقب وخيمة على كل مجالات الحياة.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى