الأخبار

السيسى قائد استثنائى يمتلك رؤية واضحة وبرنامجا وطنيا

26

(أ ش أ)

رأت صحف الإمارات فى افتتاحيتها اليوم، الأربعاء، أن المشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع “قائد منقذ قوى وقادر ويمتلك رؤية واضحة وبرنامجا وطنيا للإنقاذ يحمل أهداف ثورتى 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013 ويعمل على تطبيقها”.

وتحت عنوان “مصر ستتجاوز محنتها”، أكدت صحيفة “الخليج”، أن مصر تمشى على الطريق الصحيح وخارطة الطريق التى كانت إحدى ثمار ثورة 30 يونيو، حيث يتم تطبيقها خطوة خطوة بنجاح دون تسرع ولكن بوتيرة توحى بالاطمئنان والثقة وبأن هناك عزما وإرادة لبلوغ غايتها.

وقالت إن الجميع يدرك، إن الوصول إلى هدف استكمال خارطة الطريق بعد أن تم استكمال المرحلة الأولى المتمثلة بإقرار الدستور فى استفتاء شعبى نال تأييدا غير مسبوق ومن ثم إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية لن يكون سهلا خاصة أن هذه الخطوات تتم فى ظل حرب على الإرهاب ومواجهات يومية مع جماعة الإخوان التى تحاول الانتقام من شعب مصر، حسب الصحيفة، الذى لفظها من خلال عمليات التفجير والاغتيال والعنف وتدمير المؤسسات وشل الحياة وإيقاف عجلة التنمية.

وقالت الصحيفة، “إن الشعور بالراحة والاطمئنان الذى يطغى على الشارع المصرى لقرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة دعم ترشح وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسى لمنصب الرئاسة سببه أن المواطن المصرى يتوق إلى قائد منقذ قوى وقادر ويمتلك رؤية واضحة وبرنامجا وطنيا للإنقاذ يحمل أهداف ثورتى 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013 ويعمل على تطبيقها”.

وأضافت الصحيفة قائلة “صحيح أن مصر تمتلئ بالقدرات والكفاءات التى يمكن أن تتبوأ مركز القيادة والقرار لكنها تحتاج فى هذه المرحلة الاستثنائية إلى قائد استثنائى قوى وقادر على العبور بمصر فى هذه المرحلة الصعبة بل ومؤمن بأن الشعب هو مصدر السلطات وقادر على تحقيق أهداف ثورته ومؤمن بالديمقراطية والحرية وقد نجح السيسى فى معركة إسقاط الإخوان وانحياز القوات المسلحة إلى الإرادة الشعبية”.

وأكدت “الخليج”، فى ختام افتتاحيتها، أن أوضاع مصر صعبة وتحتاج إلى كثير من العمل الذى لن يتحقق إلا من خلال جهود متكاملة ومتواصلة تحقق الأمن أولا من خلال استئصال كل بؤر الإرهاب والعنف لوضع مصر على طريق الأمن والاستقرار كهدف أولى لابد منه.

من جانبها، قالت صحيفة “الوطن” تحت عنوان “المشير”، إن قليلين فى مصر الذين حملوا هذه الرتبة العسكرية العالية، مصر بحجمها مصر بتاريخها وحاضرها مصر بأحداثها وحروبها المثيرة التى خاضتها بالكاد يتجاوز عدد من حملوها أصابع اليد الواحدة وحتى الآن بعد خمسة حروب وعدد سكان يقترب من الـ90 مليون وصل تسعة جنرالات فقط إلى هذه الرتبة عبر تاريخ جمهورية مصر العربية ثلاثة منهم حصلوا عليها شرفيا إما بعد وفاتهم أو انتهاء خدمتهم.

وأكدت الصحيفة، أن سرعة استجابة السيسى وتجاوبه مع الغضب الشعبى كانت محط تقدير واحترام من قبل الأغلبية الساحقة للمصريين والذين بدأوا مطالبته بالترشح للرئاسة مبكرا ووجدوا فيه ربانا قادرا على قيادة السفينة إلى بر الأمان فى منطقة تبدو ضمن بحر هائج من التقلبات والمخاطر ومصر واحدة من هذه الدول وهى تمر فى أدق المراحل بتاريخها حيث الغضب والأمل يجتمعان بحثا عن مستقبل أفضل يسعى إليه المصريون مؤمنين بقدرتهم على تحقيقه.

وأكدت “الوطن”، فى ختام افتتاحيتها، أن المرحلة رغم حساسيتها وخطورتها لكنها لم تعد تحتمل الفشل أو الجمود والمسؤولية كبيرة على عاتق السيسى وأى حكومة ستعمل معه والحلول السحرية غير موجودة وبالتالى وحده العمل والشفافية ومكافحة الفساد والخطط الاقتصادية الطموحة ووضع الشعب بالصورة واختيار الكفاءات لشغل المناصب الحساسة بغض النظر عن انتماءاتهم واستقلالية القرار والتكاتف، كلها أمور أساسية يجب ترجمتها من مرحلة الشعارات إلى الواقع وسوف تجد تعاونا أكبر من قبل شعب مصر العظيم الذى لم ييأس ولم يتوان عن تقديم كل دعم ممكن لمن وجد بهم القدرة على تسلم دفة القيادة.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى