أخبار مصر

طريقة استخراج شهادات الشفاء التام من “فيروس سى”

 

أعلنت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، أنه يمكن للأسخاض الذين أتموا شفاءهم من فيروس سى استخراج شهادات الشفاء التام من الفيرس من خلال الموقع الرسمى للجنة القومية.

وقال الدكتور قدرى السعيد المدير التنفيذى للجنة الفيروسات الكبدية فى تصريحات لـ”اليوم السابع” أنه يمكن استخراج شهادات الشفاء التام من فيرس سى عبر الدخول على موقع لجنة مكافحة الفيروسات الكبدية من خلال اللينك التالى.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد كشفت عن الشروط الخاصة بالحصول على شهادة الشفاء لمرضى فيروس سى المتعافين وتتضمن المرضى الذين تم علاجهم داخل وحدات العلاج التابعة للجنة القومية للفيروسات الكبدية عليهم تقديم تحليل “بى سى آر” قبل بدء العلاج وسلبية تحليل pcr بعد انتهاء العلاج مباشرة وسلبية تحليل pcr بعد انتهاء العلاج بـ3 شهور من المعامل المركزية بوزارة الصحة.

وشملت الشروط المرضى الذين تم علاجهم خارج وحدات العلاج، التابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية عليهم التقدم بتحليل بى سى آر قبل العلاج والتوجه لأقرب مركز تابع للجنة القومية، والحجز على الموقع الخاص باللجنة القومية وتكون نتائج تحليل pcr بعد انتهاء العلاج مباشرة سلبية وكذلك سلبية تحليل pcr بعد انتهاء العلاج بـ3 شهور من المعامل المركزية بوزارة الصحة.

 يشار إلى أن رسوم استخراج الشهادة 20 جنيهًا وتعتمد من المشرف الجامعى والمدير الطبى لوحدة العلاج وتختم الشهادة بالختم الخاص باللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى