الأخبار

بالفيديو.. الكهرباء:تكلفة تأمين الأبراج

55

 

قال الدكتور محمد اليماني المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه مع الهجمة الشرسة التي تقوم بها الجماعات الإرهابية بتفجير أبراج الكهرباء، تم السير في عدة محاور أبرزها تركيب كاميرات مراقبة بالتعاون مع القوات المسلحة وتكون غرفة العملية تابعة للجيش، موضحاً أن شركة نقل الكهرباء تتحمل 4.5 مليون جنيه حراسات.

وأضاف اليماني، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية لبني عسل، في برنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية «الحياة»، إنه مع زيادة أعداد الأبراج التي يصل عددها إلي 160 ألف برج علي مستوي الجمهورية نلجأ إلي محور آخر وهو التعاون مع مشايخ القبائل والعواقل من أجل تأمين الأبراج القريبة منهم.

وتابع: إن الأمر الأخير وضع حواجز حول الأبراج المهمة مع عملية تأمين من خلال الدوريات المتحركة من رجال الشرطة، لافتاً إلي أنه بالتوازي مع تأمين الأبراج نقوم بتأمين المنشآت الحيوية التابعة للكهرباء وتلك المحطات تحت حماية القوات المسلحة ورجال الشرطة.

وأوضح المتحدث باسم الكهرباء، أن الخطة العاجلة التي أعلن عنها الرئيس مستمرة وأعلنا من قبل عن احتياجنا لـ 3632 ميجا تم توفير منها 1707 ميجا في غضون الـ 10 أيام السابقة، بالإضافة إلي افتتاح محطة بنها اليوم بقدرة 750 ميجا ومحطة العين السخنة بقدرة 1300 ميجا، مشيراً إلي أن الوضع مطمئن للغاية ولكن نحذر أيضا من سرقة التيار.

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=D0vYgwAfQ3c&feature=g-all-xit”]

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى