أخبار مصر

مأساة طالبة الصفر تتكرر.. متفوقة جديدة تحصل على 12% في الثانوية بالمنيا

فوجئت إحدى الطالبات المعروفات بالتفوق في محافظة المنيا بحصولها على مجموع 12% في الصف الثالث الثانوي العام.

وصُدمت مريم عزيز إبراهيم برسوم الطالبة بمدرسة المحرص الثانوية المشتركة، بمركز ملوي محافظة المنيا، عندما وجدت نفسها راسبة، رغم تفوقها الدراسي المشهود.

وحصلت الطالبة في اللغة العربية على 5 درجات، واللغة الإنجليزية 4 درجات، والفرنسية درجة واحدة، والكيمياء 13 درجة، والأحياء 7 درجات، والفيزياء 11 درجة.

وأثار حصول الطالبة المعروفة بالتفوق على 12% حالة من الاستياء في محيط قريتها، ودشن الأهالي حملات على مواقع التواصل الاجتماعي لمناشدة وزارة التربية والتعليم بمراجعة النتيجة وتصحيحها إن وُجدت بها أخطاء.

واقعة مماثلة

يذكر أن واقعة مماثلة شهدتها المنيا من قبل إذ حصلت الطالبة مريم ملاك زكريا تادروس، المقيمة داخل قرية صفط الشرقية في محافظة المنيا، والمعروفة إعلاميًّا بـ”طالبة صفر المنيا” في الثانوية العامة، على تقدير امتياز في الفرقة الثانية بكلية الصيدلة، بإحدى الجامعات الخاصة.

وكانت الطالبة حصلت على مجموع صفر% في امتحانات الثانوية العامة 2015، وأكدت في محضر شرطة حرَّرته داخل محافظة أسيوط، أن أوراق إجابتها الموجودة بالكنترول لا تمت لها بصلة، ثم أدت امتحانات الثانوية العامة في العام التالي داخل إدارة ميت غمر بمحافظة الدقهلية بنظام “المنازل”، وحصلت على مجموع 94.02%، شعبة علمي علوم وتمكَّنت من الالتحاق بكلية الصيدلة.

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم: “لم يحصل أي طالب على درجة إضافية بعد التظلم من نتيجة الثانوية العامة العام الماضي لعدم وجود أي خطأ في التصحيح الإلكتروني“.

رسالة وزير التعليم للطلاب

ووجَّه وزير التعليم رسالة لطلاب الثانوية العامة الذي يرغبون في التقدم بتظلمات علي النتيجة، قائلًا: “لا يوجد خطأ في التصحيح الإلكتروني لعدم تدخل أي عنصر بشري فيه، والقضية الوحيدة لو الورق اتلغبط مع حد تاني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى