أكلات شعبية لمواجهة الطقس البارد

6 ديسمبر 2018, 2:36 م

مع انخفاض درجات الحرارة واستمرار الطقس البارد، وهطول الأمطار لأيام عدة، يبدأ الأشخاص في البحث عن طرق للحصول على الدفء والحرارة إلى جانب ارتداء الملابس الثقيلة.

من أهم طرق تدفئة الجسم التي يعتمد عليها الكثير من الأشخاص، هي تناول الأطعمة والمشروبات التي تمد الجسم بالطاقة، وتساعد في تحسين الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي زيادة الإحساس بالدفء، ولذلك نجد أغلب البيوت المصرية تواجه الطقس البارد بوجبة شوربة العدس في محاولة للحصول على الدفء والحرارة لفترة من الوقت.

على رغم ذلك توجد العديد من الوجبات المصرية الشعبية التي تساعد فى الحفاظ على درجة حرارة الجسم، وتمنحك الدفء، لتستمتع بالشتاء من دون معاناة، كما أنها لن تكلفك الكثير من الأموال، ونقدم لكم أشهرها في السطور الآتية.

– شوربة العدس:

تكلفتها البسيطة تجعلها الوجبة الرسمية لأغلب أيام الشتاء، كما أنها تحافظ على درجة حرارة جسمك، وتمنحك الطاقة والدفء لفترة طويلة.

– القلقاس:

يعتبر من الوجبات الشتوية، لأنه يمنح الجسم حرارة بعد تناوله، كما أنه يعتبر وجبة بسيطة غير مكلفة.

– البطاطا المشوية:

مع اختلاف طرق تقديمها تعد من أكلات الشتاء التي تمنح الدفء والتغذية الجيدة.

– الكشك:

وجبة غذائية متكاملة، تمنح الجسم الحرارة، وتشعره بالشبع لفترة طويلة.

– الخبيزة:

أكلة شعبية بامتياز، وتعتبر الخبيزة أكلة مشبعة تملأ البطون وتطفئ الشعور بالجوع، كما أنها تعالج نزلات البرد والسعال.

– محشي الكرنب:

من أكثر الأطعمة المحببة للكثير من المصريين، وتكلفتها البسيطة تجعلها في متناول أغلب الأسر المصرية، كما أنها تمنح جسمك الحرارة والدفء اللازمين.

– القرنبيط المقلى:

القرنبيط من خضراوات الشتاء، ويحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تمنح جسمك الطاقة اللازمة، للحفاظ على حرارة الجسد لمدة طويلة.

 

الوفد

(Visited 2 times, 1 visits today)

التعليقات