“التنظيم والإدارة”: إقرار تعديلات الخدمة المدنية خلال أيام

6 ديسمبر 2018, 3:03 م

كشف منشور صادر عن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، عن أن جهاز التنظيم والإدارة، انتهي من إعداد المذكرة الخاصة بمقترح التعديل، وتم عرضها على رئيس مجلس الوزراء للنظر فيها، وبحث مدى إمكانية إدخال تلك التعديلات علي اللائحة التنفيذية وتطبيقها بشكل فعلي.

 

ومن جانبه، قال مصدر مطلع بجهاز التنظيم والإدارة، إنه سيتم إقرار تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية المتعلقة بمواد التسويات الوظيفية ورصيد الإجازات، في غضون أيام، فور اعتماد رئيس مجلس الوزراء التعديلات المقترحة.

 

وأضاف المصدر، أن جميع التسويات الوظيفية متوقفة حاليًا، ولن يتم النظر في أيًا من المطلبات المقدمة من الجهات الحكومية في هذا الصدد إلا بعد صدور قرار نهائي من رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي، بشأن التعديلات المقترحة من جانب الجهاز.

 

وأضاف المصدر، أن أخر موعد لإجراء التسويات الوظيفية للعاملين الحاصلين على مؤهلات أعلى أثناء الخدمة هو مطلع نوفمبر 2019، وبعد هذا التاريخ لن يتم البت في أي طلبات بالتسوية، وفقًا للمهله التي حددتها اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، والتي منحت ثلاث سنوات كفترة انتقالية لتسويات العامل.

وأوضح أن تعديل مادة التسويات الوظيفية سيتيح للموظف الاحتفاظ بأجره كاملًا دون انتقاص كما كانت في قانون 47 الملغي. 

زيت و سكر

(Visited 5 times, 1 visits today)

التعليقات