الأخبار

المصريون لن يصدقوا أي فيديوهات مفبركة عن الجيش

6

قال اللواء علي زين العابدين، أستاذ القانون الجنائي بأكاديمية الشرطة، إن “الشعب المصري لن يصدق أي فيديوهات أو مقاطع تمثيلية مفبركة قد يبثها الإخوان المسلمين لتشويه صورة الجيش، لأنه اكتشف حقيقتهم ويعرف أن الشيء الوحيد الذي يهمهم هو الوصول للسلطة بأي ثمن”.

وأضاف زين العابدين، في تصريحات خاصة لـ”صدى البلد”: “أتمنى أن ينشر الإخوان فيديوهاتهم وأكاذيبهم على مواقع التواصل الاجتماعي حتى ينالو من الشباب ما يستحقونه من السخرية”، لافتا إلى أنه “لا أحد يصدقهم، وأن مستخدمي تلك المواقع يعلقون لهم على ما ينشرون بأنهم منافقون ومغيبون ويسخرون منهم”.

وتابع: “على مدى تاريخ الإخوان، كانت علاقتهم بالحكومة والأمن متوترة وتحمل الكراهية منذ مقتل النقراشي باشا مرورا بعهد عبد الناصر والسادات ومبارك، والمختلف الآن أن الشعب عرف الإخوان على حقيقتهم وأصبح يشارك الأمن في كراهيتهم لأنهم يضرون باقتصاده وأمنه وتعليمه، وصار يعرف أيضا قيمة الجيش الذي يحميه من الإرهاب، لذا لن يصدق أي إشاعات تمسه”.

وأكد زين العابدين أن “هناك ما يقرب من 150 بلاغا يوميا تقدم إلى وزارة الداخلية عن أماكن تجمعات الإخوان أو خططهم لمهاجمة المؤسسات والتظاهرات وتحركاتهم بالشوارع”.

وكانت مصادر مطلعة أكدت لـ”صدى البلد” أن “اجتماعا سريا جرى أمس، السبت، بين أحد مذيعي قناة “الجزيرة مباشر مصر” الذي يقوم بتغطية مناسك الحج بالسعودية، وبين رجل أعمال قطري وعدد من قيادات الصف الثاني لتنظيم الإخوان بالمملكة، واستمر اللقاء ما يقرب من ساعتين اتفقا خلاله على عدة نقاط لتصعيد الأحداث في مصر ضد الجيش”.

وقالت المصادر إن “من بين هذه الخطط تنفيذ مشاهد تمثيلية لعدد من الأشخاص المأجورين الذين يرتدون ملابس الجيش وقيامهم بمشاهد تمثيلية لتعذيب من يقوم بتصوير تظاهرات الإخوان وتعذيب وسحل عدد من متظاهرى الإخوان بطريقة وحشية خلال تظاهراتهم أول أيام العيد”.

وأضافت أنه “سيتم إرسال هذه الصور والفيديوهات لوكالات الأنباء والصحف الأجنبية لنشرها ولن يتم عرضها فى قناة الجزيرة إلا بعد عرضها من خلال وسائل الإعلام الأجنبية”.

وأكدت المصادر أن “الهدف من ذلك هو التصعيد ضد الجيش وإعطاء صورة خارجية بأن قواته تقوم بتعذيب أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى وإثارة الرأي العام العالمي ضد القوات المسلحة”.

وجاء اتفاق المجتمعين على مضاعفة المبالغ التي تدخل مصر لتنظيم الإخوان عبر حقائب دبلوماسية باسم السفارة القطرية، وذلك للإنفاق ودعم التظاهرات التي ستخرج خلال الأيام المقبلة.

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى