أخبار مصر

السيسي عن “كباري مصر الجديدة”: مدبولي قالي هتخلص في 4 سنين قلتله قدامك 3 شهور

فسّر الرئيس عبدالفتاح السيسي سبب البرنامج الضخم الذي خصصته القيادة السياسية لتطوير منطقة مصر الجديدة بالقاهرة، قائلا إنّ الغرض من المشروع تطوير منطقة شرق القاهرة، وتسهيل التحرك تجاه السويس، الإسماعيلية، وبلبيس.

وأضاف الرئيس خلال افتتاحه مشروعات قومية اليوم في محافظة دمياط: “سننفذ 10 أو 12 كوبري لتسهيل الحركة في الحارات، وبالنسبة لسعة المحاور ستزيد لتصبح 5 و6 حارات على أقل تقدير بدلًا من حارتين”.

وتابع: “لما فتحنا محور روض الفرج كانت الحركة متركزة على كوبري الفنجري، دلوقتي هنتحرك على طريق شبرا بنها، من هذا المحور أو كوبري الفنجري”.

وسأل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن المعدل الطبيعي لتنفيذ الكباري، ليرد قائلًا: “3 أو 4 سنوات”، فقال الرئيس السيسي ضاحكًا: “بيقولي أقصى حاجة 4 سنين قلتله قدامك 3 شهور، ومحدش قالي كام ومنين”.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، عدد من المشروعات القومية بمحافظة دمياط، بحضور عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، وهما مدينة دمياط للأثاث، ومحطة متعددة الأغراض بميناء دمياط، إضافة لعدد من الوحدات السكنية بمدينة دمياط الجديدة، ومركزا للتعليم المدني، وفندق منطقة اللسان، الذي يعتبر أول فندق 5 نجوم بمنطقة محافظات الدلتا.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى