أخبار مصر

بالصور| تسكين 200 أسرة مسيحية داخل 4 محافظات

 

 

أعلنت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، تسكين نحو 200 أسرة مسيحية وافدة من العريش، بأربعة محافظات بصفة مؤقتة لحين عودتهم إلى العريش.

جاء ذلك خلال تسليم الأسر أول دفعة من الوحدات السكنية لنحو 48 أسرة بمدينة المستقبل بالإسماعيلية.

وأشارت “والي” إلى أن الوحدات السكنية المتوفرة أجّرتها وزارة التضامن من وزارة الإسكان بشكل مؤقت؛ ليتم استضافة الأسر الوافدة بها، لحين عودتهم بعد استقرار الأوضاع.

وأكدت أن المحافظات الـ4 التي سيتوفر الوحدات السكنية الإسماعيلية والقاهرة وأسيوط والدقهلية.

وأشارت “والي” إلى أنَّه جارٍ تَسكين باقي الأسر، خلال الأسبوع الجاري، مع الانتهاء من تجهيز 48 شقة أخرى قبل الجمعة المقبل على أن يُسكّن باقي الأسر الباقية تباعًا.

وأكدت والي أن الإسماعيلية بها أكبر تجمعٍ للأسر المسيحية من الأسر الوافدة في العريش حيث يوجد بها نحو 90 أسرة، فيما يوجد نحو 53 أسرة بالقاهرة، و32 أسرة بأسيوط و25 أسرة ببورسعيد.

وتابعت أن تجهيز الوحدات السكنية تم بالتعاون بين الأجهزة التنفيذية، والجمعيات الأهلية أبرزها جمعية الأورمان ومصر الخير ورسالة، وكان هناك دعم من نقابة الصيادلة بالإضافة إلى جميع الوزرات.

وقالت “والي” إنه جارٍ دراسة وضع الأقباط المدانين بقروض مستحقة للبنوك.

وقال اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بتخصيص 120 شقة، في 5 عمارات سكنية بمدينة المستقبل السكنية، لتسكين الأسر تباعًا، تم تجهيز 48 وحدة منها، وجارٍ استكمال تجهيز الوحدات الباقية خلال الأيام المقبلة.

وقال الأنبا سارافيم أسقف الإسماعيلية، إنَّه قبل أسبوعين كان اجتماعنا الأول مع محافظ الإسماعيلية ووزيرة التضامن والكل قدم الوعود، وبدأت الإجراءات اللازمة لاحتواء وضع المسيحين، وبالفعل وفّت الوزيرة بوعدها، وجهزت الشقق الجديدة مزودة بجميع مستلزمات الحياة.

ووجه الأنبا الشكر للرئيس والوزراء ومحافظ الإسماعيلية والقيادات بالمحافظة.

وأكد أن الإسماعيلية شهدت نشاطًا ملحوظًا خلال الأسبوعين الماضيين، وكانت هناك خلية عمل لا تهدأ، ولا تكل بالتنسيق مع جميع الأجهزة، لتسكين الأسر لحين ترتيب رجوعهم العريش قريبًا.

وقال إن مواطنين مسلمين قدموا للكنيسة وقالوا لي” إن شققنا مفتوحة لإخواتنا المسيحيين” في مَشهدٍ يعكس الحب بين الشعب، ويؤكد أن مصر تسمو فوق كل المشاكل.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى