أخبار مصر

القارة السمراء فى قلب مصر.. «منتدى إفريقيا 2018» يتصدر صحف العالم

 

 

تصدر “منتدى إفريقيا 2018” الذى عقد فى مدينة شرم الشيخ خلال اليومين الماضيين، وحضره العديد من المسؤولين الإفريقيين، عناوين واهتمامات الصحف العالمية، التى أشادت بنتائج ومكاسب هذا المنتدى.

وكالة “NAN” النجيرية، قالت إن “مصر تتطلع إلى مزيد من التكامل والتعاون الاقتصادى فى الدول الإفريقية”،
مستشهدة بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى أشار فيه إلى أهمية هذا المنتدى لتعزيز مشروعات التنمية فى البلدان الإفريقية.

أما وكالة “رويترز”، فاستعرضت عددا من الصور الخاصة بالمنتدى، والتى تضمنت خطاب العديد من المسؤولين.

وتحت عنوان “انطلاق منتدى إفريقيا 2018 بشرم الشيخ، فى ظل التطور الاقتصادى المرتفع”، أشادت وكالة “شينخوا” الصينية، بالمنتدى وبالمكاسب التى تعود على مصر من وراء استضافة منتدى إفريقيا 2018، والتى يعد فى مقدمتها ضمان ريادة مصر للقارة السمراء، إلى جانب تعزيز التعاون المشترك بين القاهرة ودول إفريقيا، بجانب تفريغ طاقات الشباب الإبداعية.

أما شبكة “سى إن بى سى” الإفريقية، فعرضت فيديو يتضمن تصريحات وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الدكتورة سحر نصر، والتى تحدثت فيه عن الإمكانيات الإقتصادية والإنتاجية للدول الإفريقية، مشيرة إلى أن الاستثمار فى رأس المال البشرى ضرورة ملحة لتحقيق النمو المستدام ولاستغلال الثروة البشرية التى تتمتع بها إفريقيا.

وفى سياق متصل، رأى موقع “Africa news”، أن مصر بعثت برسالة واضحة من خلال استضافتها لهذا لمنتدى، وهى أن الأجندة الإفريقية فى قلب اهتمامات السياسة الخارجية المصرية.

وأوضح الموقع، أنه تم الإعلان عن العديد من الاتفاقيات خلال المنتدى لتشجيع الاستثمارات الإقليمية فى القطاع الخاص بالشركات المصرية، بالإضافة إلى إطلاق مبادرات للتعامل مع بعض القضايا والقيود التى تعوق الاستثمارات.

يذكر أن فعاليات “منتدى إفريقيا 2018” كانت قد انطلقت بمدينة شرم الشيخ، يوم السبت الماضى، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث شارك فى المنتدى عددًا من زعماء الدول الإفريقية، وأهم المستثمرين فى القارة وعددًا من دوائر المال والأعمال الدوليين.

وركزت جلسات المنتدى هذا العام على قضيتين رئيسيتين، الأولى تتعلق بتمكين المرأة فى إفريقيا وزيادة فرصها فى تولى المناصب القيادية، والمحور الثانى حول الشباب وريادة الأعمال لتحفيز الاستثمار فى القطاعات الاستراتيجية بالقارة الإفريقية والبنية الأساسية، ودفع حركة التنمية والتجارة البينية، وتعزيز التكامل الإقليمى وزيادة التعاون بين القطاع الخاص والحكومات الإفريقية.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى