الأخبار

حكومة “أردوغان” تراقب الإنترنت..

68

 

 

نظمت عدة مؤسسات مدنية وشبابية ومجموعة من الطلبة الجامعيين تظاهرات إحتجاج تحت شعار “ارفع يديك عن الإنترنت” ضد المشروع المعد من حكومة العدالة والتنمية بهدف إغلاق المواقع الإلكترونية دون أمر من الحكومة.

وطبقا للمشروع الجديد سيتم منح الصلاحية الكاملة لهيئة تنظيم الاتصالات السلكية واللاسلكية بحجب محتويات على شبكة المعلومات الدولية تنتهك خصوصية الأفراد إضافة للسماح للأفراد بتقديم طلبات للمحاكم وهيئة تنظيم الاتصالات بحجب هذه المحتويات وتأسيس نظام مراقبة قوي على مستخدمي الإنترنت.

وذكرت محطة “إن.تي.في” الإخبارية التركية اليوم أن التظاهرات انتشرت في متنزه جيزي بارك وميدان جلاطة سراي وشارع استقلال بإسطنبول بالإضافة إلى أنقرة وبورصا وإسكيشهير وإزمير، فيما اندلعت اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الشرطة التي استخدمت مدافع المياه والرصاص المطاطي في هذه المدن لقمع التظاهرات مقابل استخدام المتظاهرين الحجارة والألعاب النارية واستمرت التظاهرات حتى الساعات الأولى من فجر اليوم.

وأصيب أربعة أشخاص بجروح في إسطنبول، فيما اعتقلت قوات الشرطة 13 شخصا في هذه المدن بعد رفعهم شعارات مناهضة للحكومة ورفع صناديق أحذية فارغة تطالب باستقالة الحكومة بعد فضيحة الفساد المالي التي هزت البلاد مؤخرا وسط هتافات “الموت للفاشية الأردوغانية”.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى