الأخبار

محافظ أسيوط يأمربتوفير 40 سيارة إسعاف خلال العيد

ibrahim hammaddd

علن اللواء ابراهيم حماد، محافظ أسيوط عن تجهيز كافة الحدائق والمنتزهات والعبارات النهرية بالمحافظة وفتحها أمام المواطنين مجانا، فى إطار احتفالات المحافظة بعيد الأضحي المبارك.

وأضاف المحافظ في تصريحات صحفية عقب انتهاء الاجتماع الذي عقده المحافظ مع رؤساء الوحدات المحلية والدكتور أحمد عبدالحميد وكيل وزارة الصحة ومسؤولي هيئة الإسعاف وإدارة المرور اليوم، أنه أصدر قرارا لكافة الوحدات المحلية بإلغاء إجازات رؤساء المدن والأحياء ومسؤولي الحدائق وإنهاء أعمال الصيانة في إطار احتفالات عيد الأضحي، مشيراً إلى التنسيق مع الصحة لتوفير 40 سيارة إسعاف أمام الحدائق العامة والمتنزهات ليكون على استعداد تام لنقل أي حالات إلى المستشفيات القريبة.

وقد كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمدن بالاهتمام بنظافة وتجميل الحدائق والحفاظ على الأشجار والمسطحات الخضراء مع الري المستمر لها حفاظاً علي المنظر العام.

وأوضح المحافظ أنه تم تخصيص 40 ساحة عامة لصلاة العيد، إضافة إلي المسجد التابعة لوزارة الأوقاف، مشيرا إلى أنه طالب وكيل وزارة الأوقاف بعدم السماح لأي خطيب أو إمام الحديث في الأمور السياسية خلال خطب العيد واستبعاد من لا يحملون تصريح من وزارة الأوقاف لارتقاء المنبر، خاصة في ساحات الصلاة التي تحتوي على عدد كبير.

وأكد المحافظ أن خطيب مسجد الجمعية الشرعية بمدينة أسيوط والتي كان يستغلها أعضاء الجماعة الإسلامية أصبح تابع لمديرية الأوقاف والمخول بإلقاء خطب الجمعة والعيد والمناسابات الكبيرة التي تعقد بمقر الجمعية الشرعية ومنع أي عضو ينتمي للجماعة من ارتقاء المنبر، كما كان يحدث قبل ثورة 30 يونيو.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى