الأخبار

سعادة المصريين بقرار مد التصويت

62

 

أكد شعيب عبد الفتاح المستشار الإعلامى بالسفارة المصرية فى أبوظبى أن المصريين فى دولة الإمارات أعربوا عن سعادتهم بقرار اللجنة العليا للانتخابات بتمديد عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية فى الخارج يوما إضافيا لتنتهى غدا الاثنين مما يتيح الفرصة لأعداد كبيرة منهم للإدلاء بأصواتهم.

وأضاف شعيب- كما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)- أن المصريين فى الإمارات أكدوا عزمهم القوى على خروج مصر من نفقها المظلم، وذلك عبر إقبالهم الحاشد على لجنة السفارة المصرية بأبوظبى ولجنة القنصلية العامة المصرية بدبى للإدلاء بأصواتهم والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية اليوم “الأحد”، وهو اليوم الرابع من هذه الانتخابات.

موضحا أن أعداد الناخبين تزداد بصورة ضخمة فى فترة ما بعد انتهاء العمل الرسمى فى الدوائر الحكومية والقطاع الخاص.

وأوضح أن اللجنة عندما تنهى عملها فى الساعة التاسعة مساء سيتم إغلاق باب السفارة الخارجى وحصر الناخبين المتواجدين داخل حرم السفارة واتاحة الفرصة لهم بالإدلاء بأصواتهم حتى ولو استمر ذلك إلى ساعة متأخرة من الليل.

وقال إن كل صوت فى هذه الانتخابات هو رصاصة فى صدر الإرهاب.. مشيرا إلى أن انتخابات المصريين فى الخارج على الاستحقاق الرئاسى 2014 حظيت باهتمام كبير على مستوى العالم رسميا وإعلاميا. . مؤكدا انها تمثل مؤشرا صادقا على ما يتميز به الشعب المصرى من وسطية ترفض الإرهاب والعنف وتعبر عن هوية وطنية تعلى من شأن سماحة الدين وتحترم قوة الدولة وهيبتها وفى نفس الوقت تسعى للأخذ بكل أسباب التقدم الحضارى والعطاء الإنسانى.

وأشار المستشار شعيب عبد الفتاح إلى أنه فور انتهاء عملية الاقتراع وغلق اللجنة الفرعية يقوم رئيس وأعضاء اللجنة الفرعية بفتح صناديق الاقتراع وإفراغ محتوياتها وحصر عدد البطاقات داخل كل صندوق والتأكد من مطابقتها للأعداد الثابتة وبدء عملية فرز الأصوات بحصر عدد الأصوات الباطلة وإثبات إجمالى عدد من أدلوا بأصواتهم فى أيام الانتخاب الأربعة أمام اللجنة الفرعية وإجمالى عدد الأصوات الصحيحة وإجمالى عدد الأصوات التى حصل عليها كل مرشح.

ونوه شعيب بما قدمته السلطات المعنية بدولة الإمارات من جهود إضافية فى الحفاظ على أمن وسلامة الجموع الغفيرة من المصريين الذين توافدوا بعشرات الآلاف على مدار أيام الانتخابات على لجنتى الانتخابات فى السفارة المصرية بأبوظبى والقنصلية العامة المصرية بدبى وقدمت كل أنواع الدعم من أجل إنجاح العملية الانتخابية وإتمامها على هذا الشكل من السهولة واليسر وهو الأمر الذى قوبل بكل مشاعر الشكر والتقدير من الجميع.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى