الأخبار

وزير الصناعة: الوزراء فى مصر لا ينامون.. واتفقت مع جيبوتى على تدريب كوادر

قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، إن قارة إفريقيا تشهد أكبر عائد من الاستثمار، كاشفاً عن انعقاد مؤتمر غداً الأربعاء لوزراء التجارة الأفارقة، لمناقشة تفعيل الاتفاقية القارية.

وأضاف وزير الصناعة، خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال: “نحن الوزراء غالباً لا ننام من كثرة العمل ومعى بالوزارة موظفون متطوعون كثيرون”.

وأشار وزير التجارة والصناعة، إلى أن العامين الماضيين شهدا طرح الكثير من رخص الأراضى، موضحاً أن هيئة التنمية الصناعية تحل مشكلات الأراضى التى تم منح تراخيصها، وجارى إنشاء العديد من المجمعات الصناعية.

وشدد نصار على ضرورة تكاتف الحكومة ورجل الأعمال المنضبط والمواطن الراغب فى التحسن لتغيير الثقافة.

وكشف المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، عن مفاوضات مع دولة الصين للحفاظ على حجم الميزان التجارى لاستيراد المواد النافعة.

وأوضح وزير التجارة والصناعة، أنه جارى التفاوض مع 4 شركات؛ منها شركتان أوروبيتان حول “صفر” جمارك، لافتاً إلى أن المسجل فى التجارة والصناعة 30 شركة فى صناعة السيارات.

وذكر الوزير، أنه اتفق مع نظيره الجيبوتى على تولى مصر تدريب كوادر فى الخدمات والبيزنس، مضيفاً أن مصر لديها قاعدة صناعية عريضة، ونتناول تطوير المنتج المحلى منذ 40 سنة، لأن وظيفة الحكومات خلق البيئة المناسبة لشراكات القطاع الخاص.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى