أخبار مصر

وزير النقل يشدد على الانتهاء من الخط الثالث للمترو فى 2019

شدد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، على أهمية الالتزام بالجدول الزمنى للانتهاء من الجزء الثانى من المرحلة الرابعة، للخط الثالث للمترو 4B، بنهاية ديسمبر 2019.

جاء ذلك خلال تفقد محطة هشام بركات، اليوم الأربعاء، ومتابعة معدلات التنفيذ بالمحطة.

وأكد الوزير أهمية مشروعات مترو الأنفاق، والتى تساهم فى تقليل انبعاث الكربون، وتقليل تكلفة إنشاء وصيانة الطرق، وخفض معدلات الحوادث، بالإضافة إلى نقلها لأعداد أكبر من الركاب بأقصر مدّة زمنية، لافتا إلى استراتيجية وزارة النقل التى تعمل على تعظيم وتنظيم النقل الجماعى، كأحد الحلول الرئيسية المهمة لتخفيف الزحام وتحقيق السيولة المرورية بما يحقق سهولة تنقل الأفراد.

وأوضح أن هذا الجزء يبلغ طوله 7.5 كم، ويشمل محطات “النزهة، هشام بركات، وقباء، وعمر بن الخطاب، والهايكستب، عدلى منصور”، ويشمل أيضا الورشة الرئيسية، للخط الثالث، والتى يبلغ مساحتها 65 فدانا، والتى تُعد أكبر ورشة فى إفريقيا.

وأضاف أن وزارة النقل، ممثلة فى الهيئة القومية للأنفاق، تنفذ حاليًا عدد من المشروعات، بالخط الثالث للمترو، لافتًا إلى أن طول المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، يبلغ حوالى 17.7 كم، و15 محطة والجزئين الأول والثانى، من المرحلة الرابعة، بطول 11.5 كم، و10 محطات، بالإضافة إلى ورشة العمرة.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى