الأخبار

وزير الأوقاف يطالب الإخوان !

26

 

 

طالب وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الإخوان المسلمين – لو كانوا بصدق رجال دعوة لا طلاب سلطة- بأن يعودوا إلى رشدهم، وإلى الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة، وإلى الإسهام فى بناء الوطن لا هدمه، بعيدا عن التدمير والتخريب، وسفك الدماء وحذرهم من الإسراف فى سفك الدماء، وأنها ستكون لعنة فى الدنيا والآخرة على من سفكها أو استباحها.

وأكد وزير الأوقاف – فى بيان له الليلة الماضية – أن ضياع الحكم من أيدى الإخوان بهذه السرعة التى أذهلتهم، ولم يكونوا يتوقعونها أبدًا أفقدهم صوابهم واتزانهم، فأخذوا يبكون على اللبن المسكوب، وعلى الملك الذى ضاع من أيديهم، والذى كانوا يظنونه حكرًا عليهم وحدهم دون سواهم، بل إن بعضهم صار مستعدًا أن يفعل كل شىء وأى شىء فى سبيل استرداد هذا الملك حتى لو كان قتل النفس التى حرم الله إلا بالحق.

وأشار إلى أن زوال السلطة بهذه السرعة من أيدى الإخوان أكبر دليل على أنها لم تكن لله عزّ وجلّ، إذ لو كانت لله لدامت، ولما نزعت من أيديهم بهذه السرعة.

وقال “نؤكد للجميع أن الإسلام أعظم وأوسع من أن نحصره فى فصيل أو فئة أو طائفة أو جماعة، بل إن هذا الفصيل قد يكون عبئًا ثقيلا على الإسلام والمسلمين بأخطائه وخطاياه، فالإسلام عظيم، وربه رحيم، وهو دين الرحمة والرفق، والسماحة واليسر، لا العنف، ولا التشدد، ولا التطرف، ولا الإرهاب”.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى