الأخبار

انسحاب دفاع مزارعي “سرسو “

128

 

 

انسحب وائل غالي، المحامي ومدير مركز “كل المصريين” لحقوق الإنسان بالدقهلية، اليوم، من التحقيقات في النيابة العامة بمدينة طلخا بالدقهلية مع المتهمين من فلاحي قرية سرسو، بعد رفض النيابة إثبات احتجاز طفله رضيعة عمرها 7 شهور تم وضعها بالحجز منذ أن تم القبض عليهم.

وقال وائل غالي لـ”الوطن” أن المتهمين عددهم 23 متهما بينهم 9 سيدات وفوجئت أثناء التحقيقات بوجود الطفلة هند رضا الهلالي الأنور، عمرها 7 شهور مع والدتها منى سامي إبراهيم، وهي تعتبر أصغر معتقلة في مصر منذ أن تم القبض عليهم من مساء السبت، وحتى الآن وهي مع والدتها بالحجز ولم يتم إثبات ذلك لا في محضر الشرطة ورفضت النيابة إثبات وجودها فقررت الانسحاب من التحقيقات.

وأضاف “غالي”، أنه من الممنوع قانونا وضع أي مواطن أقل من 15 سنة بالحجز فكيف يتم وضع الطفلة طوال هذه الفترة مع والدتها مع أن والدها تم القبض عليه، وجدها الذي شارك في حرب اليمن وظل يحارب هناك 7 سنوات عاد بعدها ليأخذ هذه الأرض من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

جدير بالذكر أن قرية سرسو، شهدت أمس اشتباكات بين عدد من الفلاحين وحراس ورثة فريد المصري وتم القبض خلالها على 23 منهم واحد فقط من بين الحراس والباقي من الفلاحين وتم احتجازهم علي ذمة المحضر قم 6568 جنح طلخا.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى