تكنولوجيا

احترس: تطبيق واتس آب يسمح لآخرين بقراءة رسائلك الخاصة.. إليك التفاصيل وكيفية حل المشكلة !

 

 

كشفت تقارير صحفية أن ثمة تحديثا جديدا لتطبيق واتس آب، وقد قالت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية إنه رغم مزاعم التشفير، إلا أن تحديث واتس آب الجديد يسمح لآخرين بقراءة الرسائل الخاصة بالمستخدمين.

وأوضحت الإندبندنت أن أحدث ميزات “واتس آب” يمكن أن يؤدي إلى تهديد أمنها، خاصة وأنها تمحي خاصية “التشفير” التي يعتبرها التطبيق طوال السنوات الماضية إحدى مميزاته الرائعة.

وبحسب “سبوتنيك”، يعتمد “واتس آب” خاصية تشفير “من النهاية إلى النهاية”، والتي لا تسمح بأي طرف ثالث بالإطلاع على الرسائل المبعوثة بين طرفين، ولا يتم تخزينها أو إرسالها إلى أي من خوادم الشركة.

لكن “الإندبندنت” أشارت إلى أن الميزة الجديدة، التي يتمتع بها “واتسآب” في آخر تحديثات، والتي تتعلق بإمكانية تخزين الرسائل في نسخة احتياطية مقدمة من شركة “جوجل” الأمريكية يمكنها أن تكسر هذا التشفير، خاصة وأنه يتم تخزين المحادثات والدردشات على خوادم خارج “واتسآب”، ألا وهي خوادم “جوجل”.

وأعلن “واتسآب”، في وقت سابق، أن جميع النسخ الاحتياطية المقدمة من “جوجل” ستكون مجانية، ما يجعل رسائل المستخدمين الخاصة ليست آمنة بصورة كاملة، ويمكن لطرف ثالث أن يطلع على تلك الرسائل وجميع الصور ومقاطع الفيديو ونصوص الرسائل.

وتحذر “واتسآب” جميع المستخدمين، عند تخزينهم “نسخ احتياطية” من رسائلهم بأن تلك النسخ ليست محمية بصورة كاملة.

حل المشكلة

ويمكن حل تلك المشكلة، في حالة رغبتك في المحافظة على خصوصيتك على “واتسآب”، اتباع الخطوات التالية:

– ادخل إلى خيار إدارة التطبيقات عبر “جوجل درايف”.

– سيظهر لك قائمة التطبيقات المختلفة، التي يخزن “جوجل درايف” منها نسخا احتياطية، ومنها “واتسآب”.

– اضغط على خيار “واتسآب” ثم احذفه.

– وانتقل إلى تطبيق “واتسآب”، واذهب إلى الإعدادات، وألغ أي احتمالية لتسجيل نسخ احتياطية مستقبلا على “جوجل درايف”.

 

المكتبة العامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى