الأخبار

فرص الاستثمار في محور قناة السويس

106

بحث المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة مع داركو جافوريسكي السفير الكرواتي بالقاهرة سبل زيادة الاستثمارات الكرواتية في مصر ودعم العلاقات التجارية بين البلدين في المرحلة المقبلة.

ووفقًا لبيان لغرفة القاهرة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أكد العربي أن الاستقرار بدأ يسود مصر، وأن مصر بها فرص استثمارية واعدة في كافة المجالات خاصة في (محور قناة السويس الجديد) هذا المشروع العالمي الذي سيخدم مصر والدول الخارجية من خلال التوسعات المخطط أن تحدث به على كافة الأصعدة.

ودعا العربي السفير الكرواتي إلى تشكيل وفد يضم رجال الأعمال وأصحاب الشركات الكرواتيين لعقد لقاء موسع مع نظرائهم المصريين لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر سواء في (محور القناة) أو في أي مناطق أخرى بمصر، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد دعمًا للاستثمارات سواء الداخلية أو الخارجية وتسهيلًا للإجراءات الخاصة بها لتحقيق التنمية المطلوبة التي تستهدفها الدولة.

ولفت إلى انه سيتم عمل الترتيبات اللازمة والإعداد الجيد لهذا اللقاء من الآن ليتم عقده في أقرب وقت ممكن، مطالبًا بضرورة الاستفادة من البروتوكول الموقع من قبل بين غرفتي القاهرة وزغرب الكرواتية في تذليل العقبات أمام المستثمرين بالتنسيق مع المسئولين في البلدين.

من جانبه، أشاد السفير الكرواتي بمشروع محور قناة السويس الجديد، وقال إن بلاده تنظر للسوق المصري على أنه سوق واعد، وإن هناك استثمارات أوكرانية في مصر تقدر بنحو 450 مليون دولار في مجال البترول فقط، كما إن هناك شركات تستثمر في مجالات أخرى تصل استماراتها إلى 50 مليون دولار منها الرخام والمحاجر، والاستكشافات منها الغاز والمياه.

وأضاف أن ما تشهده مصر من استقرار سياسي حاليًا سينعكس على اقتصادها والاستثمار في السوق المصري بالإيجاب وهو ما جعل أنظار أصحاب الأعمال الكرواتيين تتجه إليه.

وأكد السفير أن دعم العلاقات الاقتصادية بين غرفتي القاهرة وزغرب سيؤدي إلى زيادة حجم الاستثمارات الكرواتية في مصر لمضاعفة الاستثمارات الحالية خاصة بعد اللقاءات التي ستتم بين منتسبي الغرفتين في الفترة المقبلة مشيرًا إلى الطفرة  في الاستيراد والتصدير بين مصر وكرواتيا مؤخرًا.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى