أخبار مصر

مدير «السجون»: أكثر من ١٨ ألف غارم وغارمة استفادوا من مبادرة الرئيس«سجون بلا غارمات»

 

 

وجه اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون تحية احلال للرئيس عبدالفتاح السيسي لتبنيه مبادرة “سجون بلا غارمين” والتي تجسد التكافل الاجتماعي واستفاد منها 18 الف و200 غارم.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها وزارة الداخلية حول الدور المجتمعي لوزارة الداخلية “مبادرات وإنجازات” بمركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة .

كما وجه الغمري الشكر لوزير الداخلية اللواء محمود توفيق لتوفيره الرعاية الكاملة لتبني سياسة عقابية جديدة تعتمد على تحويل السجناء من طاقات سلبية إلى طاقات إيجابية ، والتنسيق مع كافة القطاعات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمجالس الحقوقية ولجنة حقوق الانسان بمجلس النواب.

وأضاف الغمري أن السجون المصرية لا يوجد بها سوى النزلاء المقيدين الحرية بقرار من النيابة العامة أو بحكم محكمة ولا يوجد أي فرد تحت مسمى الاختفاء القسري ، داعيا المواطنين إلى عدم الالتفات للشائعات المغرضة .

وأوضح الغمري أن السجون بها مستشفيات وخدمات صحية على أعلى مستوى وتقديم الرعاية اللازمة في حال شكوته من أي مرض فضلا عن عرضه على اكبر الأطباء إذا لزم الأمر .

وتابع أن يتم الاهتمام بمحو أمية السجناء وتعليمهم الحرف المهنية التي تساعد النزيل على إيجاد مصدر دخل بعد انتهاء فترة العقوبة.

وكشف أن قطاع السجون يمتلك آلاف الأفدنة المنزرعة وينتج كميات هائلة من الخضروات والفاكهة بالإضافة إلى مصنع للحلوى ينتج 90 طن شهريا ومعالف ومزارع إنتاج البيض وتربية الطيور ويتم توريدها إلى قطاع السجون ، وما يتبقى من من عمليات الإنتاج وبيعها ضمن مبادرة “كلنا واحد” لرفع الغلاء عن المواطن البسيط، كما يوجد مصانع للأثاث الخشبي والمعدني ومصانع ملابس ويتم بيعها في معارض وزارة الداخلية

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى