الأخبار

ترشيحات اللجان النوعية للبرلمان

181

 

 

«الوفد» يترشح على رئاسة 6 لجان و«مستقبل وطن» على مثلها.. و«المصريين الأحرار» يخطط للفوز بـ5
تحسم الكتل البرلمانية الكبرى بمجلس النواب، ملف ترشيحات رؤساء ووكلاء اللجان النوعية خلال أيام، في الوقت الذي يواصل حزب المصريين الأحرار، مساعيه لإتمام مفاوضات تشكيل ائتلافه البرلمانى المنافس لائتلاف «دعم مصر» تحت القبة.

وقال رئيس الهيئة البرلمانية لـ«المصريين الأحرار»، علاء عابد، إن الحزب استقر الترشح على رئاسة 6 لجان نوعية؛ أبرزها الصحة والنقل والمواصلات والزراعة، فضلًا عن ترشيح 10 نواب للوكالة و8 أمناء سر.

وأضاف «عابد»، لـ«الشروق»، أن الهيئة البرلمانية للحزب ستعقد اجتماعا مهما خلال اليومين المقبلين لحسم ملف ترشيحات اللجان النوعية بعد تمرير مواد اللائحة الداخلية، مشيرا إلى أن «المصريين الأحرار» لا يزال فى مرحلة المشاورات مع الهيئات البرلمانية لأحزاب الوفد والمؤتمر والمحافظين من أجل تشكيل ائتلاف برلمانى مكون من 150 نائبا، خاصة بعد إقرار المادة 97 من اللائحة الخاصة التى تنص على تشكيل الائتلاف من 25% من كتلة مجلس النواب.

وأوضح وكيل الهيئة البرلمانية، لـ«مستقبل وطن»، محمود يحيى، أن حزبه ينوى الترشح على رئاسة 6 لجان نوعية ووكالة 19 لجنة، فضلا عن 7 أمانات سر داخل مجلس النواب.

وبحسب «يحيى»، يدفع «مستقبل وطن» بهشام عبدالواحد للترشح على رئاسة لجنة الخطة والموازنة، وعصام بركات، على رئاسة لجنة الطاقة، وصلاح منصور، على رأس لجنة التعليم، وإبراهيم حمودة، في لجنة السياحة، وعصام القاضي، في الصحة، ونضال السعيد، في المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وفي السياق ذاته، قال المتحدث الإعلامي لـ«الوفد»، محمد فؤاد، إن الحزب يعتزم المنافسة على 6 لجان، حيث سيدفع بأحمد السجينى على رئاسة لجنة الإدارة المحلية، وبهاء أبو شقة، لرئاسة اللجنة التشريعية، وهاني أباظة، لرئاسة لجنة التعليم، وطلعت السويدي، لرئاسة اللجنة الاقتصادية.

ولفت «فؤاد»، إلى أن الحزب سيدفع بالنائب محمود عطية، لرئاسة لجنة الطاقة، وبالنائب حسنى حافظ، لرئاسة لجنة الصحة، كما سينسق بشأن اللجان الست حال عزم أى حزب الدفع بمرشحين منافسين على تلك اللجان.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى