الأخبار

حظر كورونا يضرب “نتفليكس” ويوقف خدماتها في عدة دول

توقفت خدمة بث “نتفليكس” في عدة دول حول العالم، اليوم الأربعاء، واشتكى عددًا كبيرًا من عملاء الشركة حول العالم من توقف الخدمة، قبل أن يتم إعادة الخدمة مرة أخرى.

وواجهت خدمة البث التي تقدمها شركة “نتفليكس” مشكلات فنية واسعة، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية وبريطانية.

ورصد موقع موقع “دونديتيكتور” ارتفاع شكاوى المستخدمين من الوصول إلى خدمات نتفليكس، حيث أظهر الموقع شكاوى بشكل رئيسي في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وفي شمال شرق وجنوب كاليفورنيا، ومنطقة شمال غرب المحيط الهادئ وتكساس، إلى جانب مشاكل وشكاوى متعددة من القارة الأوروبية.

وجاء توقف الخدمة في الوقت الذي يعمل غالبية عمال الشركة من المنزل، كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس كورونا المتحور (كوفيد-19).

ولم يجد المستخدمون الصفحة التي تشير عادةً إلى وجود عطل بالخدمة، وأن الشركة على علم بتعطل موقعها الإلكتورني وخدماتها للبث التلفزيوني.

ورد أحد الحسابات التابعة للشركة والمخصص لخدمة العملاء عبر منصة “تويتر” على بعض الشكاوي، دون توضيح ما إذا كانت مشكلة عامة تواجه العملاء أم أن الخدمة منقطعة في بعض البلدان فقط.

وفي تغريدة أخرى، قال فريق خدمة العملاء في نتفليكس: “إننا نتطلع حاليًا إلى هذا الموقف ونعمل على إصلاحه”.

وتُعد شركة نتفليكس للبث، واحدة من مجموعة خدمات البث التي أعلنت أنها ستقلل من جودة تدفقاتها في محاولة للتعامل مع الحمل الإضافي الذي يسببه الأشخاص الذين يعملون ويدرسون من المنزل أثناء تفشي الفيروس التاجي. وقالت إنها ستنخفض جودة الفيديو في أوروبا وبعض البلدان في العالم.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى