الأخبار

تعديلات على مرشحي الفردي

71

كشف مجدي سليم الأمين العام المساعد لحزب النور، أن الحزب كلف رؤساء المجمعات الانتخابية بجميع المحافظات بمراجعة أسماء المرشحين على المقاعد الفردية، مضيفا بأنه سيتم إجراء تعديلات طفيفة على مرشحي الفردي، حسب التعديلات التي أجريت في قانون تقسيم الدوائر الانتخابية الجديد.

وأوضح «سليم»، في تصريحات لـ«الشروق»، أن أسماء المرشحين الجديدة التي سيقع عليها الاختيار من قبل المجمعات الانتخابية في بعض المحافظات، سيتم عرضها على الهيئة العليا للحزب للتصديق عليها بعد مطابقة المعايير والشروط التي وضعها الحزب.

وأشار إلى أن القوائم الانتخابية الأربعة مستقرة حتى الآن، ولم يحدث أي تغيرات فيها وسيتم مراجعة الأسماء خلال الفترة المقبلة، ومن الوارد حدوث تغيرات بعد عرضها علي عليا الحزب وقبل فتح باب الترشح للانتخابات.

وتابع «سليم» أنه تم إعداد لجنة خاصة لوضع البرنامج الانتخابي العام للحزب، وحدوث تغيرات فيه بسبب المتغيرات على الساحة السياسية حاليا، وبما يتناسب مع الأوضاع التي تمر بها البلاد، بجانب وضع برنامج خاص بمشكلات كل محافظة.

وذكر الأمين العام المساعد، أن أبرز المرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة على الفردي والقائمة هم أشرف ثابت نائب رئيس الحزب، وطارق السهري رئيس الهيئة العليا للحزب، وسيد خليفة نائب رئيس الحزب، وطلعت مرزوق مساعد رئيس الحزب، وأحمد خليل خير الله، وبسام الزرقا، ومحمد إبراهيم منصور.

كما سيخوض الانتخابات؛ شعبان عبد العليم عضو المجلس الرئاسي، وصلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا، وعمرو مكي، وعبد الله بدران أمين الحزب بالإسكندرية، وحنان علام أمينة المرأة بالإسكندرية.

وعلمت «الشروق» من مصادر خاصة، أن الحزب يسعى إلى وجود بديل ليرشحه عن نادر بكار مساعد رئيس الحزب لشؤون الإعلام المرشح علي قائمة الإسكندرية، لانشغاله في دراسة ماجستير الإدارة الحكومية لمدة سنتين في جامعة «هارفارد» بأمريكا.

وأشار إلى أنه في حالة عدم وجود بديل، سيتم مخاطبة «بكار» لتأجيل منحته الدراسية والنزول لخوض الانتخابات على القائمة.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى