الكويت تستدعي القائم بأعمال السفير السوري

31 ديسمبر 2018, 12:28 م

 

 

استدعت الكويت اليوم السبت القائم بأعمال السفير السوري غسان عنجريني؛ احتجاجًا على قائمة الإرهاب التي أعلنتها الحكومة الروسية منذ أيام.

وذكرت صحيفة الرأي الكويتية أن الخارجية استدعت القائم بالأعمال، احتجاجًا على تضمن قائمة تمويل الإرهاب التي وضعتها الحكومة السورية كويتيين.

وذكرت صحيفة “القبس” الكويتية، أن قائمة تمويل الإرهاب تضمنت أسماء مسئولين كويتيين، منها نواب سابقون ووزراء ودعاة، وأشارت نقلا عن مصادر مطلعة، إلى أن وجود اسم نائب وزير الخارجية خالد الجار الله ضمن القائمة غير صحيح، لكنها أكدت وجود أسماء كويتية ضمن القائمة.

من جانبها قالت صحيفة السياسية الكويتية: إن 30 كويتيا مسجلون على قائمة الإرهاب السورية، موضحة أنها ضمت نائبين حاليين هما محمد هايف ونايف المرداس و8 نواب سابقين ووزيرين سابقين ووزير الأوقاف والعدل السابق نايف العجمي ودعاة وسفراء.

وذكرت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، أن سوريا وضعت 615 شخصا و105 كيانات على “قائمة محلية، أصدرتها مؤخرا هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، استنادا لقراري مجلس الأمن 1267 و1373.

وأعلنت “هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب” في سوريا أول أمس قائمة الإرهاب التي ضمت نحو 615 شخصا و105 كيانات، من بينهم جنسيات عربية وأجنبية مختلفة، منهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والمرشد الروحي لجماعة الإخوان الإرهابية يوسف القرضاوي، ورئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، وعدد من الساسة اللبنانيين ورجال الدين في الكويت والسعودية.

فيتو
(Visited 1 times, 1 visits today)

التعليقات