الأرصاد تحذر: صقيع ورياح مثيرة للأتربة ستشهدها البلاد اليوم

7 يناير 2019, 11:51 ص

يسود البلاد اليوم الإثنين، طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد، وذلك خلال ساعات النهار، شديد البردة ليلاً.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، عبر بيان لها، إن هناك تكون للصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد وتنشيط الرياح على شمال البلاد وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية وتزيد الاحساس بالبرودة، كما توقعت اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجة البحري قد تمتد للقاهرة.

وتسجل درجة الحرارة بالقاهرة الصغرى 9 والعظمة 15، والإسكندرية الصغرى 9 والعظمى 16، وكاترين 1 تحت الصفر للصغرى و11 للكبرى.

قالت إيمان شاكر، خبيرة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تشهد انخفاضًا عن المعدل الطبيعي في هذا الوقت من العام بحوالي 4 درجات.

وأشارت “شاكر”، في تصريحات تليفزيونية، إلى أن الطقس سيكون بارد نهارا، شديد البرودة ليلا، موضحة أنه سيتكون الصقيع على وسط سيناء، ومدن شمال الصعيد في الساعات المتأخرة من الليل.

وأضافت أنه سيكون هناك نشاط للرياح المثير للرياح والأتربة، سيؤدي إلى وجود عواطف على الطرق المكشوفة، وزيادة شعورنا بالبرد، مناشدة المواطنين ارتداء الملابس الثقيلة في الخروج ليلا.

الفجر

(Visited 7 times, 1 visits today)

التعليقات