عمرو أديب: سيذكر التاريخ أن السيسي بنى أكبر كاتدرائية بالشرق الأوسط

7 يناير 2019, 12:57 ص

قال الإعلامي عمرو أديب، إن افتتاح مسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح يعد حدثا تاريخي، مضيفا أن التاريخ سيذكر أن الرئيس السيسي هو من رمم الكنائس التي حُرقت وبنى أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط، وحمى المسيحيين.

وأضاف “أديب”، خلال تقديمه برنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “mbc مصر”، اليوم، أن مصر دائما تعمل على حماية المسيحيين وتتألم كثيرا عندما يتأذى أي مسيحي في أي حادث إرهابي.

وتابع، “المسحيين في رقبتنا ليوم الدين، وده عهد منذ أن دخل عمرو بن العاص مصر وحتى آخر يوم في حياتنا، ويفضل روح المسيحي أمانة في رقبتنا كلنا”.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، مسجد العاصمة الإدارية، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعدد من المسؤولين والوزراء والشخصيات العامة وممثلي الكنائس، فضلًا عن عدد من القيادات الإنجيلية الأمريكية، يمثلون المجلس الاستشاري للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأعضاء لجنة الحريات الدينية.

كما افتتح الرئيس كاتدرائية ميلاد المسيح، بالتزامن مع إقامة قداس عيد الميلاد المجيد، بالكاتدرائية برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدد كبير من أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

 

الوطن

(Visited 5 times, 1 visits today)

التعليقات