الأخبار

التحقيق مع المتورطين في اقتحام «أمن الدولة»

 

264

 

تقدم عاصم قنديل – المحامى بالنقض والإدارية العليا، ببلاغ إلى المستشار هشام بركات – النائب العام، ضد8  من الناشطين والسياسيين، للمطالبة بالتحقيق فيما نسب إليهم من تسريبات تليفونية تتهمهم بالتخطيط والتحريض على اقتحام مقرات أمن الدولة أثناء أحداث ثورة25  يناير بغرض سرقة ملفاتهم.

حدد البلاغ كلا من: مصطفى النجار، أحمد ماهر، والمتحدث معهم على الهاتف وعبد الرحمن عز، وعبد الرحمن يوسف القرضاوى، وأسماء محفوظ، و المتحدث معها على الهاتف ويدعى «سوكة»، ومحمد عادل، بجانب من ستسفر عنهم التحقيقات.

 وتضمن البلاغ أنه أذيعت على قناة «القاهرة والناس» خلال إحدى حلقات برنامج «الصندوق الأسود» الذي يقدمه عبد الرحيم على، محادثات هاتفية للمشكو فى حقهم تثبت بالدليل القاطع منفذى اقتحام مبنى مباحث أمن الدولة فى عام 2011، وقيامهم بسرقة محتوياته بين محرض ومنفذ لهذه الجريمة القذرة، وسرقة ملفاتهم، وأيضا عدد 4 هارد كمبيوتر سعة الواحد «واحد تيرا بايت» محمل عليها ملفات وتحقيقات أمن الدولة مع من كان يتم التحقيق معهم.

وتابع البلاغ: «الحدث خطير والجرم كبير والقصد الجنائى كان انهيار الدولة، لاسيما وأن بالمحادثات ما يفيد تمويل بعض أولئك المحرضون أو المنفذون ماليا من الخارج، والشعب المصرى العظيم لا يقاد من خائن أو عميل أو إرهابى أو ممن تآمر مع الخارج ضد مصلحة وطنه، ودليل على ذلك ثورته العظيمة فى 30 يونيو2013  ضد حكم الإخوان ومن شايعهم، فهؤلاء مصيرهم السجون لقاء ما اقترفوه.

وطالب البلاغ بضرورة انتداب قاض للتحقيق، وتحديد الخائنين العابثين بأمن الوطن، واستدعاء عبد الرحيم على – مقدم برنامج «الصندوق الأسود» لسماع شهادته وتقديم ما تحت يده من مستندات وتسجيلات لهؤلاء وغيرهم.

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى