اخبار عربية

نجاة السعودية من عملية إرهابية كبيرة.. وأمن الدولة يعلن التفاصيل

 

أعلنت رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية، عن تمكن الجهاز من إجهاض تنفيذ عمل إجرامي وشيك بالقطيف، والاستدلال على وكر الإرهابيين، في عملية استباقية والقضاء على 6 منهم والقبض على أحدهم.

وقال المتحدث الرسمي برئاسة أمن الدولة السعودية: إنه نتيجة لمتابعة جهاتها المختصة لأنشطة العناصر الإرهابية بمحافظة القطيف، رصدت مؤشرات قادت بعد تحليلها إلى الكشف عن وجود ترتيبات لتنفيذ عمل إجرامي وشيك، والاستدلال على منزل ببلدة الجش بالمحافظة اتخذوا منه وكرًا لهم ومنطلقًا لأنشطتهم التي يستهدفون بها المملكة.

وأضاف المتحدث الرسمي بأن العناصر الإرهابية استهدفوا أمن البلاد ومقدراتها وسلمها الاجتماعي، وإعاقة وتعطيل مشاريع التنمية بالقطيف.

وتابع أنه على إثر هذه المعلومات باشرت الجهات المختصة بالرئاسة فجر يوم الإثنين الماضي عملية أمنية استباقية تم بموجبها محاصرة المنزل الذي تتخذه العناصر الإرهابية وكرا لها.

ولفت إلى أن المنزل كان يتواجد بداخله سبعة من المطلوبين أمنيًا، وقامت بتوجيه النداءات لهم لتسليم أنفسهم إلا أنهم لم يستجيبوا وبادروا بإطلاق النار على رجال الأمن، الأمر الذي اقتضى التعامل مع الموقف بالمثل، لتحييد خطرهم والمحافظة على حياة الآخرين من المارة والساكنين في محيط الموقع، ونتج عن العملية مقتل ستة من الإرهابيين، والقبض على مطلوب واحد بعد إصابته، ونقل على إثرها المستشفى وحالته مستقرة.

وأعلن المتحدث الرسمي ضبط (7) رشاشات آلية، وثلاث قنابل تم التعامل معها في الموقع، ومسدس جلوك، و(593) طلقة رشاش و(30) طلقة مسدس، و(21) مخزن سلاح، و(22) هاتفًا جوالًا، وقد قامت الجهات الأمنية المختصة بالمنطقة الشرقية ضمن مهامها المساندة برفع الآثار والأدلة المتخلفة في الموقع.

نجاة السعودية من عملية إرهابية كبيرة.. وأمن الدولة يعلن التفاصيل
فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى