تنظيم مصر لـ”أمم أفريقيا 2019″.. بشرة خير للأهلي في الدوري

10 يناير 2019, 3:47 م

للمرة الخامسة في تاريخها، حصلت مصر على حق تنظيم بطولة الأمم الأفريقية 2019، بعد منافسة مع جنوب أفريقيا التي حصل ملفها على صوت وحيد، من أصوات المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، حيث نظمت مصر البطولة من قبل في أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.

تنظيم مصر للبطولة خلال النسخ الأربعة الماضية اقترن بحصول الأهلي على بطولة الدوري في نفس العام، أو على أقل تقدير إلغاء البطولة وعدم ذهاب الدرع لنادي آخر لنادي آخر بعيدًا عن مقر القلعة الحمراء في الجزيرة.

ونظمت مصر البطولة لأول مرة في تاريخها عام 1959 عندما كانت تحت مسمى “الجمهورية العربية المتحدة” أثناء الوحدة مع سوريا، وهو العام الذي فاز فيه الأهلي بالبطولة للمرة التاسعة على التوالي.

وفي عام 1974، نظمت مثر البطولة للمرة الثانية، وهو العام الذي شهد عدم اكتمال الموسم الكروي في مصر وإلغاء بطولة الدوري، لكن الأهلي عاد في الموسم التالي للفوز ببطولة الدوري لعدة مواسم متتالية.

وبعدها بـ 12 عاما، نظمت مصر البطولة عام 1986، ليفوز الأهلي ببطولة الدوري مجددًا، وهو ما تكرر عام 2006 حين نظمت مصر البطولة للمرة الرابعة، حيث فاز الأهلي بجيله الذهبي ببطولة الدوري العام.

ويتصدر الزمالك ترتيب الدوري العام لهذا الموسم، بينما يتواجد الأهلي في المركز السادس، مع تبقي بعض المؤجلات، وتأمل جماهير القلعة الحمراء في تعويض فارق النقاط والعودة للمنافسة بعد حسم العديد من الصفقات القوية خلال موسم الانتقالات الشتوية الحالي.

 

الوطن

(Visited 2 times, 1 visits today)

التعليقات