“العصار” يستقبل شركة سيتك الصينية لبحث إقامة مجمع الطاقة الشمسية

11 يناير 2019, 10:47 ص

بحث وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار مع بروس شياو مدير الأعمال الدولية بشركة سيتك الصينية والوفد المرافق له، مجالات التعاون في إطار دراسة إقامة مجمع صناعي لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية بدءا من الكوارتز المصري.

وأشار مدير الأعمال الدولية بشركة سيتك الصينية – بحسب بيان للوزارة اليوم الجمعة – إلى تطلع الشركة للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، حيث يتوافر بشركاتها ووحداتها إمكانيات تكنولوجية عالية وعمالة فنية مدربة على أعلى مستوي بما يساعد على تحقيق النجاح في إنشاء مجمع مصانع إنتاج ألواح الطاقة الشمسية، ولما هو معروف عنها من إمكانيات في تنفيذ المشروعات بمعدلات تنفيذ عالية في التوقيتات المحددة.

وأوضح أن مصر ستكون من أوائل الدول على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا التي سيتم توطين تكنولوجيا صناعة ألواح الطاقة الشمسية من الرمال بها.

وتم الاتفاق أثناء اللقاء الذي عقد بديوان عام الوزارة على قيام شركة “سيتك” بإعداد مخطط زمني كامل لمراحل تنفيذ المشروع وموافاة وزارة الإنتاج الحربى به قبل نهاية يناير الجاري، كما تم توقيع اتفاقية سرية تداول المعلومات بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة سيتك الصينية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع شركة سيتك في يونيو 2016، لإنشاء أكبر مجمع صناعي لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية باستخدام الرمال المصرية لتلبية المطالب والاحتياجات من الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وذلك في إطار خطة وزارة الإنتاج الحربي للتعاون مع الشركات العالمية لنقل وتوطين تكنولوجيا التصنيع في المجالات المختلفة ومنها ألواح الطاقة الشمسية.

الدستور

(Visited 2 times, 1 visits today)

التعليقات