بالفيديو| وزير الخارجية الأمريكي يزور كاتدرائية العاصمة الإدارية

11 يناير 2019, 2:11 ص

زار وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، كاتدرائية “ميلاد المسيح” بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأحد الماضي، وتعد الأكبر في الشرق الأوسط، وحظيت بإشادة عالمية واسعة خاصة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأوفد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وفد كنسي، لاستقبال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، خلال زيارته مساء اليوم.

من جهته، قال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، لـ”الوطن”، إن الوفد ترأسه الأنبا دانيال أسقف المعادي وتوابعها وسكرتير المجمع المقدس للكنيسة، والقمص سيرجيوس سيرجيوس وكيل عام بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة.

وأشار إلى أن بومبيو تجول داخل الكاتدرائية واستمع لشرح لها مثنيا على إنجازها، وأكد الوفد الكنسي له الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لترسيخ المواطنة بين المصريين، لافتين أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يثبت يوما بعد يوم أنه رئيس للمصريين جميعا، ويحرص على الوحدة الوطنية.

ونشر المتحدث الرسمي باسم الكنيسة، فيديو يظهر تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي للكاتدرائية.

وتأتي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، للكاتدرائية ضمن جولة طويلة في الشرق الأوسط، الأسبوع الجاري، تشمل ثمان دول عربية، وعلى رأسها مصر، التي اعتاد المسؤولون الأمريكيون مخاطبة العالم العربي من خلالها.

الوطن

(Visited 2 times, 1 visits today)

التعليقات