«خارجية النواب»: خطاب «بومبيو» أطلق الرصاص على سياسة «أوباما» القديمة

11 يناير 2019, 12:07 م

علق النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على خطاب وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، قائلًا: «رسالة تحدث فيها إلى الأمة العربية والإسلامية من قلب القاهرة».

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح اليوم الجمعة، أن خطاب وزير الخارجية الأمريكي الذي جاء بعد 10 سنوات من خطاب الرئيس السابق باراك أوباما، يعطى رسائل مضادة بل وأطلق الرصاص على سياسة أوباما القديمة في المنطقة، موضحًا أن الخطاب كشف عن رؤية وخارطة طريق جديدة للسياسة الأمريكية.

وتابع: «الرسالة مفادها طمأنة وإشارات أن أخطاء الماضي سيتم تفاديها في التعامل مع الشركاء من الدول في المنطقة»، لافتًا إلى حرص «بومبيو» على زيارة مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى إشادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووزير خارجية بلاده، بافتتاح المسجد والكاتدرائية، معقبًا: «حرصه على الحضور لمشاهدة هذا الحدث الجلل بنفسه، يوضح أن الافتتاح لم يقف عند حد الرمزية والتعايش في المجتمع المصري بكل فئاته وطوائفه، بل أثبت قدرة مصر على مكافحة التطرف».

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الخميس، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، مايك بومبيو، بحضور سامح شكري وزير الخارجية وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، وحرص بومبيو على زيارة مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية.

الشروق

(Visited 3 times, 1 visits today)

التعليقات