وزير الخارجية الأمريكي يغادر القاهرة بعد لقاء السيسي

11 يناير 2019, 11:21 ص

غادر مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، مطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، بعد زيارة لمصر استغرقت يومين، التقى خلالهما الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار المسئولين.

وأفاد مصدر بمطار القاهرة، أن وزير الخارجية الأمريكي أنهى إجراءات السفر عبر استراحة كبار الزوار بالمطار، والوفد المرافق له على متن طائرة خاصة.

واستقبل الرئيس السيسي الوزير الأمريكي حيث شهد اللقاء التباحث حول عدد من الملفات الإقليمية، لا سيما تطورات الأوضاع في كلٍ من ليبيا وسوريا واليمن، وجهود التوصل إلى تسوية سياسية لتلك الأزمات، بما يحافظ على وحدة أراضيها وسلامة مؤسساتها الوطنية، ويقوض تفشي الفوضى بها، ويقطع الطريق أمام تحولها إلى مناطق نفوذ لقوى خارجية، وكذلك يوفر الأساس الأمني لمكافحة التنظيمات الإرهابية ومحاصرة عناصرها للحيلولة دون انتقالهم إلى دول أخرى بالمنطقة.

واستعرض الجانبان مستجدات القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام، حيث أكد الرئيس موقف مصر الثابت في هذا الخصوص بالتوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة وفق المرجعيات الدولية، معربًا عن حرص مصر على التعاون مع الولايات المتحدة لبحث سبل إحياء ودفع عملية المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

كما قام بومبيو وقرينته خلال الزيارة، بزيارة كاتدرائية “ميلاد المسيح”، ومسجد “الفتاح العليم” بالعاصمة الإدارية الجديدة.

فيتو

(Visited 4 times, 1 visits today)

التعليقات