«التعليم» تسمح لطلاب «الأول الثانوي» باصطحاب الكتاب في «الامتحان»

13 يناير 2019, 12:11 ص

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم التنبيه على جميع المديريات التعليمية بالجمهورية، بضرورة إحاطة الطلاب والتنبيه عليهم بتوجيهات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وأهمية توضيح الأهداف المرجوة من الامتحان التجريبى للصف الأول الثانوى والمقرر انعقاده في الفترة من 13/1 حتى 24/1/2019.

وأضاف «حجازي» أن الامتحان التجريبي يهدف إلى قياس مهارات التفكير العليا لدى الطلاب لتمكينهم من الانتقال من ثقافة الدرجات إلى ثقافة التعلم، وهو بمثابة «تدريب حي» لهم؛ ويعتبر امتحانا تدريبياً ولا تحتسب درجاته في النجاح أو الرسوب لهذا العام.

وتابع أن الهدف من اصطحاب الكتاب المدرسي للطلاب أثناء أداء الامتحان هو التأكيد على الفهم العميق للموضوعات وليس الحفظ، وعلى المديريات التعليمية السماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي بحالته التي عليها أيا كانت؛ وذلك في المواد الأساسية إلى تم وضع أسئلتها عن طريق المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وأكد أن حضور الطالب للامتحانات لا يؤثر على المجموع في نهاية العام، وعدم حضوره يفقده فرصة التدريب الحقيقي لامتحان نهاية العام الدراسي وفق النظام الجديد فقط.

المصرى اليوم

(Visited 4 times, 1 visits today)