الأخبار

البدوي:إلغاء استفتاء الخارج لعدم وجود مَن يشرف عليه

 

 

كتب : أحمد جمال الدين

رحب الدكتور  السيد البدوي رئيس حزب الوفد وعضو جبهة الإنقاذ، بقرار تأجيل الاستفتاء على الدستور في الخارج،  وقال إنه قد يكون قرارا حكيما، ومقدمة للاستجابة لما طالبت به جبهة الأنقاذ الوطني.

وأكد  البدوي “للدستور ” أن خطاب الرئيس بالأمس ساهم في زيادة الاحتقان الموجود بالشارع المصري، بإصراره على رفضة للطلب القوى الوطنية المتمثلة في إلغاء الإعلان الدستوري، وإلغاء الاستفتاء على الدستور، كما أن دعوته للحوار لم تتضمن جدول أعمال محدد.
وانتقد البدوي العنف بين المتظاهرين، مؤكدا أن أي قطرة دم غالية علينا، كما أنه انتقد أيضا حرق مقرات الإخوان المسلمين، مشددا أن مؤسسة الرئاسة عليها أن تأخذ في اعتبارها العنف، الذي يحدث الآن في الشارع، وتسعى لإيقاف فهو ظاهرة غريبة على مجتمعنا كمصريين.
وأوضح  البدوي، إن إلغاء الاستفتاء على الدستور والإعلان الدستوري، ليس مطلبا لجبهة الإنقاذ أو لأحزاب المعارضة فقط، وإنما هو مطلبا حقيقيا من كل المصريين ومؤسسات الدولة  مثل الأزهر والكنيسة والصحفيين والدبلوماسيين، والشعب الذي يتظاهر أمام الاتحادية الآن.
وقال البدوي، أن السبب الرئيس الذي أجلت الرئاسة من أجله الاستفتاء على الدستور في الخارج، هو عدم وجود من يشرف على الانتخابات بعد رفض الدبلوماسيين الإشراف على الاستفتاء في ظل وجود الإعلان الدستوري.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى