الأخبار

الأزهري من «الفتاح العليم»: سنطلق خطابا دينيا جديدا «واسع الأفق»

ألقى الدكتور أسامة الأزهري، الأستاذ بجامعة الأزهر والمستشار الديني لرئيس الجمهورية، خطبة الجمعة الثانية بمسجد “الفتاح العليم” بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد الأزهري، أن كل خطبة من هذا المسجد ستكون هدية وبصيرة وقبس من الحكمة وفيض من مواريث النبوة ورسالة أمان وعلم وهدى تنطلق من العاصمة الجديدة لأرض الكنانة.

وأوضح أن الخطبة الأولى له على منبر مسجد “الفتاح العليم” أخرجها في كتاب مترجم للإنجليزية والفرنسية بعنوان “فجر جديد يشرق من أرض مصر”.

ووجه الأزهري رسالة حكم وبر وصلة إلى الأشقاء في أوطاننا المحيطة منها “ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا والسودان وجيوبتي والصومال وجزر القمر واليمن وسلطنة عمان والإمارات والبحرين والشعب القطري الشقيق والسعودية والكويت والعراق وسوريا ولبنان والأردن وفلسطين وبيت المقدس والدنيا كلها”.

واستنكر الأزهري، الخطاب المغلوط والمفاهيم المنحرفة التي شوهت فكرة الوطن وامتدت إليها بالانتقاص والتي صورت لأحدهم أن تدينه لا يكمل إلا إذا سعى في وطنه بالخراب والدمار متسائلًا: “متى كان التدمير طريقا للتعمير؟”.

وأعلن الأزهري، عن انطلاق خطاب ديني جديد منير واسع الأفق يعبر عن مواريث النبوة، مؤكدًا أن معيار التدين الصادق هو الوطنية ومن ازداد تدينا ازاد وطنية ومن ضر وطنه فدينه منتقص.

ودعا الأزهري، الأدباء والكتاب والإعلاميين إلى اعتبار الأسبوع المقبل “أسبوع الوطن” على أن يتضمن خطبا ومقالات لإبراز قيمة الوطن وما في كتبنا وتراثنا من معاني البر بالأوطان.

وحضر الصلاة عدد من الوزراء والمسؤولين منهم الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومجموعة كبيرة من المواطنين والعمال بناة العاصمة الإدارية الجديدة.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى