رياضة

صلاح يبحث عن رقم مميز في مواجهة ليفربول وكريستال بالاس

تنطلق اليوم، السبت، منافسات الجولة الثالثة والعشرون من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، بثمانية لقاءات قوية سيكون أبرزها، ديربي لندن بين تشيلسي رابع الترتيب مع فريق أرسنال الخامس في السابعة والنصف مساءً على ملعب الإمارات معقل الجانرز، فيما يلتقي ليفربول متصدر الترتيب مع فريق كريتسال بالاس في الخامسة مساءً على ملعب أنفيلد، بحثًا عن فوز يعزز به موقعه في الصدارة، كما يستضيف مانشستر يونايتد فريق برايتون سعيًا في مواصلة سلسلة الانتصارات التي حققها الفريق منذ تولي النرويجي أولي جونار سولسكاير، القيادة الفنية للفريق.

ففي أهم مباريات اليوم، تتجه الأنظار نحو ملعب الإمارات، حيث يقام ديربي لندن، والذي يجمع بين تشيلسي صاحب المركز الرابع في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 47 نقطة، مع مضيفه أرسنال صاحب المركز الخامس برصيد 41، أملصا في تكرار انتصار الدور الأول، والذي حققه البلوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الأسبوع الثاني من عمر المسابقة.

ويسعى فريق الجانرز بقيادة المدرب الإسباني أوناي إيميري لتعويض الخسارة التي مني بها الفريق في الجولة الأخيرة، أمام ساوثهامبتون بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الـ22، للحفاظ على آمال الفريق في المنافسة على مركز من المراكز الأربع المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

من جانبه يدخل المدرب الإيطالي، ماورسيو ساري، المدير الفني لتشيلسي، مباراة اليوم أملًا في تحقيق الفوز الثاني تواليًا بعد الفوز على نيوكاسل يونايتد في الجولة الأخيرة بهدفين مقابل هدف وحيد، والتقدم للمركز الثالث بشكل موقت في انتظار ما ستسفر عنه مباراة توتنهام صاحب المركز الثالث برصيد 48 نقطة أمام مضيفه فولهام غدًا الأحد.

وكشفت تقارير صحفية إنجليزية، إلى محاولة تشيلسي إتمام صفقة وقيد المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين في قائمة الفريق، للاستعانة به في مواجهة أرسنال.

يذكر أن أخر خمس مباريات بين أرسنال وتشيلسي، شهدت فوز كل فريق في مباراة واحدة مرة، في حين تعادلا في 3 مرات، لكن آخر فوز لأرسنال على تشيلسي في مسابقة الدوري الإنجليزي يعود إلى سبتمبر 2016، عندما فاز 3-0، ومنذ بداية الديربي اللندني بين الفريقين، تحديدًا في موسم 1907- 1908، التقى الفريقان في 192 مباراة في مختلف المسابقات، حيث حقق الجانرز الفوز في 74 مباراة، في حين فاز البلوز 61 مرة، وسيطر التعادل على 56 مواجهة.

وفي ثان مباريات اليوم أهمية، يستضيف ليفربول متصدر الترتيب، برصيد 57 نقطة، وبقيادة محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وهداف الفريق، كريستال بالاس صاحب المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة، في الخامسة مساءً على ملعب أنفيلد.

ويسعى فريق الريدز، إلى تحقيق الفوز لتعزيز مكانته في الصدارة والابتعاد خطوة عن ملاحقه مانشستر سيتي، صاحب المركز الثاني برصيد 53 نقطة، والذي يلتقي مساء غدًا، الأحد، مع فريق هدرسفيلد تاون صاحب المركز الأخير.

في سياق متصل يسعى محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني وهداف ليفربول إلى تحقيق رقم قياسي جديد خلال مساركته في مباراة اليوم، حيث يحتاج لتسجيل هدفين كي يصل للهدف رقم 50 في جميع المباريات التي خاضها بالدوري الإنجليزي منذ بداية مسيرته، ويملك الآن 48 هدفًا في البطولة، حيث سجل 46 هدف مع ليفربول، وهدفان فقط مع فريقه السابق تشيلسي.

وفي حال نجح صلاح بمهمته وزار شباك كريستال بالاس مرتين خلال مباراة اليوم، فإنه سوف يصبح أسرع لاعب في تاريخ البريميرليج، يصل للهدف رقم 50، وذلك بعد خوضه 72 مباراة فقط.

وسجل صلاح 48 هدف في الدوري الإنجليزي وصنع 21 آخرين، أي أنه ساهم بتسجيل 69 هدف خلال 71 مباراة، بمعدل هدف في المباراة تقريبًا.

ويتربع صلاح حاليًا على صدارة هدافي نسخة الموسم الحالي من البطولة برصيد 14 هدفًا بالتساوي مع كل من هاري كين، مهاجم توتنهام والجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال.

وفي باقي مباريات اليوم، يلتقي مانشستر يونايتد مع برايتون في الخامسة مساءً على ملعب أولد ترافورد، وفي نفس التوقيت، يواجه نيوكاسل فريق كارديف سيتي على ملعب سانت جيمس بارك، فيما يحل إيفرتون ضيفًا على ساوثهامبتون على ملعب سانت ميريز، ويستضيف واتفورد فريق بيرنلي على فيكارج رود، ويلتقي بورنموث مع وست هام على ملعب فيتنس فيرست.

وتفتتح الجولة في الثانية والنصف عصرًا بمواجهة، وولفرهاميتون مع ليستر سيتي على ملعب مولينيو، فيما تختتم مباريات الجولة غدًا الأحد بمواجهتي مانشستر سيتي مع هيدرسفيلد تاون، وتوتنهام مع فولهام.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى