الأخبار

على طراز حضاري مميز.. طلاء موحد لواجهات المباني في مصر

قررت الحكومة المصرية، تنفيذ خطة طلاء موحد لواجهات المباني في العاصمة، بمسعى جديد لإضفاء طابع خاص للقاهرة، بالإضافة إلى تناسبه مع خطة الترويج السياحي.

وقال المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، خالد قاسم، إن “طلاء المنازل لن يقتصر على القاهرة بل سينفذ في مختلف المحافظات، ولم تحدد قيمته بعد لعدم وجود حصر بالمباني ولا نوعية الخامات ولا أشكالها التي تنفذ على أرض الواقع”

واضاف: “قرار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بطلاء المنازل وعدم تركها على الطوب الأحمر، يساهم في تجميل وتزين المدن وجعلها على طراز حضاري رائع”.

وعن تكلفة طلاء المنازل، أوضح أن “الحكومة المصرية لن تتحمل قيمة طلاء المنازل بل سيتكفل أصحابها بقيمة الطلاء لأنها منازل خاصة وليست ملكا للدولة”.

وحول الأشكال المحدد تنفيذها، أكد قاسم على أن “كل إقليم سيكون له لون خاص، على طراز حضاري مميز”، مشيرا إلى أن “الحكومة ستتولى عملية طلاء المنازل وفقا لخطة واضحة الملامح، سيتم وضعها لاحقا وسط متابعة دورية للوقوف على آخر المستجدات في عمليات البناء والطلاء حتى تستمر عملية الحفاظ على المظهر الحضاري”.

وأردف أن “المرحلة الأولى تبدأ بالطريق المؤدي للمتحف المصري الكبير غرب القاهرة، إضافة إلى جميع المنازل المتواجدة على جانبي الطريق الدائري”، لافتًا إلى أن “توحيد طلاء عقارات وواجهات مباني الطوب الأحمر يعتبر بداية

أكد رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، على أن هناك تكليفا من رئيس الجمهورية، بأن يتم التعامل مع جميع المباني التي لم تقم بطلاء واجهاتها، بحيث يتم الانتهاء من طلاء الواجهات لهذه المباني في مهلة محددة، أو اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، على أن تكون ألوان هذه الواجهات موحدة، بدلا من هذا المشهد غير الحضاري.

ولفت إلى أن هناك عمارات كثيرة في مناطق مختلفة واجهاتها متروكة بالطوب الأحمر، وهو ما يظهر هذه المناطق بصورة غير حضارية، موجهًا المحافظين بالبدء في تنفيذ هذا التكليف على مراحل.

 

الامصار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى