الأخبار

قبل أيام من تشغيله.. مطار سفنكس ينهي استعداداته

قبل أيام قليلة من بدء تشغيل عدد من الرحلات الداخلية من مطار سفنكس الدولي، للمرة الأولى ضمن مرحلة التشغيل التجريبي خلال فترة إجازة نصف العام الدراسي وتحديدا في الفترة من 25 يناير وحتى 9 فبراير المقبل، أعلنت وزارة الطيران المدني، عن الانتهاء من جميع التجهيزات داخل المطار استعدادا لتشغيل الرحلات، مُشيرة إلى تسليم أمن الموانى المواقع المطلوب تأمينها بالمطار لتفعيل الإجراءات الأمنية.

وأوضحت وزارة الطيران أنه تم تفعيل إجراءات التسكين الإداري والتشغيل لمطار سفنكس، منوهة بأنه تم تنفيذ التشغيل التجريبي للمطار، في منتصف أكتوبر الماضي، حيث هبطت أول رحلة تجريبية بالمطار لشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية (إكسبريس) قادمة من مطار القاهرة الدولى، والتي تعتبر مرحلة التشغيل التجريبى للمطار بمثابة اختبار ومتابعة الكفاءة التشغيلية للمطار بطريقة عملية.

وقالت مصادر بشركة مصر للطيران، إن الحجز على رحلات الشركة الداخلية من مطار سفنكس إلى المطارات الأخرى يشهد إقبالا كثيفا للحجز، بنسبة امتلاء تصل إلى 100%، خاصة رحلات الأقصر وأسوان نظرًا لطبيعة الفصل الحالي، بينما هناك إقبال متوسط على رحلات شرم الشيخ والغردقة.

وأضافت المصادر أنه لا توجد حاليا عروض على الرحلات الداخلية من مطار سفنكس إلى المطارات الأخرى، ولكن بطبيعة الحال فإن أسعار التذاكر للسفر من مطار سفنكس أقل من السفر عبر مطار القاهرة الدولي.

ومن المقرر أن تسُير الشركة الوطنية مصر للطيران حوالي 15 رحلة أسبوعيًا تخدم بها الحركة الداخلية في فترة إجازة نصف العام الدراسي من 25 يناير حتى 9 فبراير، حيث تسير الرحلات من مطار سفنكس إلى كلُ من مطار الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة والعكس.

ويعتبر هذا المطار في قلب القاهرة وسيقدم خدماته لمنطقة الجيزة والهرم وأكتوبر والذي يبعد 12 كيلو مترا عن منطقة الأهرامات، كما يسهم وجود المطار قرب المزارات السياحية في القاهرة في تنشيط سياحة اليوم الواحد.

يذكر أن مساحة مباني مطار سفنكس الدولي الإجمالية، تقدر بحوالي 26 ألف متر، بتكلفة إنشائية حوالي 300 مليون جنيه، ويخدم مدن «6 أكتوبر والشيخ زايد» ومحافظات «الفيوم وبني سويف والمنيا والمنوفية والغربية» ويقع بالقرب من المتحف المصري الكبير بمنطقة أهرامات الجيزة، لخدمة المناطق السياحية بالقاهرة باستقباله رحلات «الشارتر» ويتكون من مبنى الصالة الرئيسي وبرج المراقبة الجوية و24 مكتبا خدميا، ويضم المبنى الرئيسي صالة للسفر وأخرى للوصول وصالة لكبار الزوار ومكاتب إدارية، ويوجد به ممران رئيسيان للإقلاع والهبوط بالإضافة إلى ممرات مساعدة، ويحتوي على 4 محطات كهرباء فرعية ومبنى للأرصاد الجوية، ويستوعب 300 راكب في الساعة وتقع بوابته الرئيسية على طريق إسكندرية الصحراوي.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى