أخبار مصر

عبد العال يدعو أمير الكويت لزيارة مصر وإلقاء كلمة للشعب من البرلمان

استقبل أمير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح، وسمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولى العهد الكويتى، الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له، فى إطار الزيارة الرسمية التى يقوم بها إلى دولة الكويت.

وخلال اللقاء، نقل الدكتور على عبدالعال تحيات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى إلى أمير دولة الكويت وولى العهد، مؤكدا عمق وقوة العلاقات المصرية- الكويتية، والتقدم الذى يشهده التعاون الثنائى بين البلدين بشكل مطرد.

وأعرب عن تقديره لدور القيادة الكويتية الداعمة للاقتصاد المصرى منذ 30 يونيو 2013 ودعم الدولة الكويتية لمسيرة الإصلاح الاقتصادى بمصر.

وتطرقت المباحثات إلى التطورات الإيجابية الأخيرة فى العلاقات بين البلدين، والتى تعكس التوافق فى الرؤى ووجهات النظر تجاه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب.

وعلى المستوى الإقليمى والتطورات التى تشهدها المنطقة، شملت المباحثات عددا آخر من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، حيث أكد عبدالعال على أهمية التنسيق مع دولة الكويت بشأن مواجهة التحديات والتهديدات التى تواجهها المنطقة، وأن كلا البلدين يقفان معا فى خندق واحد.

وجدد الدكتور عبدالعال الدعوة إلى سمو أمير دولة الكويت لزيارة بلده الثانى مصر والتمس منه أن يقوم خلال الزيارة بإلقاء كلمة للشعب المصرى من مجلس النواب، كما أشاد بدوره الإنسانى واختياره قائدا للإنسانية.

من جانبه، أكد أمير دول الكويت الشيخ الصباح الأحمد الصباح على اعتزاز بلاده بالعلاقات مع الشقيقة الكبرى مصر، ونقل تحياته إلى رئيس الجمهورية، وأكد على العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين البلدين، والتى يجمع بينهما المصير المشترك.

كما أكد على الدور المحورى لمصر فى المنطقة وأن هذه المرحلة تحتم التعاون والتنسيق بين البلدين أكثر من أى وقت مضى، مشيرا إلى ضرورة استعادة التضامن العربى للحفاظ على الهوية العربية ومواجهة ما يُحاك للوطن العربى من مؤامرات خارجية تستهدف النيل من شعوبه ومقدراته.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى