الأخبار

مجلس الوزراء: فرنسا من أكبر الشركاء الاستثماريين لمصر

علق المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على زيارة وزير الاقتصاد الفرنسي، برونو لومير، إلى مصر، قائلًا: «العلاقات المصرية الفرنسية هي علاقات تاريخية، وهناك علاقات سياسية ممتازة بين البلدين».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الأحد، أن فرنسا تعتبر من أكبر الشركاء الاستثماريين لمصر، بحجم استثمارات يصل إلى 5 مليارات دولار، متابعًا: «الميزان التجاري للبلدين كبير، وحجم التجارة بينهما يصل إلى حوالي 2.5 مليار دولار».

وأوضح أن مثل هذا النوع من علاقات التعاون، يأتي ثمرة للسياسة الخارجية النشطة التي يقود الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل تنويع علاقات مصر مع كافة الشركاء.

وذكر أن الزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من المقرر أن تشهد توقيع عدة مذكرات تفاهم في عدد من المجالات منها الكهرباء والنقل والنقل الجوي، إلى جانب مجال الصحة، متابعًا: «مصر مهتمة بنقل الخبرات الفرنسية في مجال مشتقات الدم».

وأوضح أن الوزير الفرنسي قد ذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طلب منه بحث مجالات التعاون مع مصر، في مجال صناعة السيارات الكهربائية، مضيفًا: «لأن السيارات الكهربائية هي مستقبل صناعة السيارات في العالم».

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، برونو لومير وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى