رياضة

3 استفتاءات تفوق فيها الأحمر خلال عامين

فاز الأهلي بالنادي صاحب الجماهيرية الأعلى في مصر، وفقا للاستفتاء الذي أجراه مركز “بصيرة” للبحوث والاستطلاعات، حيث أفاد التقرير بوصول نسبة جماهير الأهلي في مصر، إلى 72% مقابل 21% لجماهير الزمالك.

واحتفل محمد جمال الجارحي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، بفوز النادي الأهلي في هذا الاستفتاء، وكتب عبر حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن نسبة جماهير الأهلي في مصر تصل إلى 72% من المصريين، في الوقت الذي تمثل نسبة جماهير الغريم التقليدي الزمالك إلى 21%، مستندًا إلى إحصائية أجراها مركز “بصيرة” للبحوث والاستطلاعات.

ولم يكن هذا هو الفوز الوحيد للنادي الأهلي في الجماهير الأكثر شعبية، ففي الثلاثاء الماضي، فاز المارد الأحمر في الاستفتاء الذي أجرته صحيفة “ماركا” الإسبانية، لاختيار النادي الأكثر شعبية في عدد من الدول التي تملك شعبية كبيرة لكرة القدم، أبرزها إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا.

وشهد التصويت، وجود الأهلي والزمالك لاختيار الأكثر شعبية بينهم في مصر، وحتى الآن يتفوق الأهلي بشكل كبير، حيث وصل الأحمر إلى نسبة 62% بينما حصل الأبيض على نسبة 38% من نسبة التصويت.

واعتاد النادي الأهلي على الفوز في الاستفتاءات المختلفة حول النادي الأكثر شعبية في مصر، ففي عام 2017، أعلن النادي الأهلي وجود دراسة أثبتت تشجيع 40 مليونا في مصر للقلعة الحمراء من بين 50 مليون مصري مهتمين بشغف بكرة القدم.

ومن خلال الموقع الرسمي للنادي الأهلي، أعلن تفاصيل قيام الشركة الراعية للقلعة الحمراء مع شركات متخصصة في الدراسات والأبحاث التسويقية من أجل التقييم التجاري للنادي.

ووفقا للإحصائية التي أعلنها الأهلي، فهناك 50 مليون مصري “مشجع كرة قدم”، والمقصود بالمشجع هنا هو الذي يهتم بكرة القدم ويتابعها بشغف، وليس من باب المصادفة أو المجاملة.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى