أخبار مصر

السيسي يقرر تجديد عام لرئيس مدينة شرم الشيخ عقب بلوغه السن القانوني

 

 

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قرارا حمل رقم 25 لسنة 2019 بالتجديد لمدة عام لرئيس مدينة شرم الشيخ اللواء محمود السوليا، عقب بلوغه السن القانوني.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إن القرار صدر بعد أن شاهدت القيادة السياسية ما وصلت إليه مدينة السلام شرم الشيخ من تقدم ورقي أبهر العالم خلال المؤتمرات والاحتفالات التي جرى عقدها على مدار الفترة السابقة، مؤكدا أن هذا القرار يعد تكريما من الرئيس السيسي لرئيس المدينة وللجهاز التنفيذي بأكمله.

جاء ذلك، اليوم الثلاثاء، خلال انعقاد جلسة المجلس التنفيذي بديوان عام محافظة جنوب سيناء بمدينة الطور.

وأوضح المحافظ أنه لأول مرة يتدخل رئيس الجمهورية في التجديد لرئيس مدينة بعد أن قامت أجهزة الدولة بما فيها الأجهزة الرقابية بكتابة تقرير عن رئيس المدينة الذي يعمل ليلا ونهارا لإظهارها بالشكل والمكانة التي تليق بها دوليا.

وأضاف المحافظ أن هذا القرار تكليف من الرئيس لبذل المزيد من الجهد من أجل تطوير شرم الشيخ، وناشد جميع رؤساء المدن ببذل المزيد من الجهد لتطوير المدن لتصبح على وتيرة مدينة السلام.

وأكد أن مدينة شرم الشيخ شهدت تطورا كبيرا خلال العامين الماضيين جعلها وصلت إلى العالمية كما لقبت بالمدينة الخضراء، موضحا أنه تم إحداث طفرة كبيرة بكافة القطاعات من طرق وكهرباء وصرف صحي، إضافة إلى إقامة قاعة مؤتمرات جديدة وتطوير القاعة القديمة وإنشاء عدد من الميادين العالمية، مثل: ميدان إفريقيا، وميدان الشطرنج، وميدان السلام، وحديقة السلام الدولية، وميدان مسجد الصحابة، وتجميل وتطوير بعض الطرق وإقامة أماكن لانتظار السيارات.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى