الأخبار

الجيش الأمريكى يقتل قياديا بداعش

s1220111114941

 

تمكنت القوات الخاصة الأمريكية من قتل “أبو سياف” القيادى الكبير بتنظيم داعش واعتقال زوجته فى سوريا، فى أول عملية برية يعلن عنها الجيش الأمريكى داخل الأراضى السورية.
وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومى الأمريكى برناديت ميهان: “تحت إدارة الرئيس (باراك أوباما) نفذت القوات الأمريكية المتمركزة فى العراق عملية فى شرق سوريا للقبض على أبو سياف القيادى الكبير فى تنظيم داعش وزوجته.
وأضافت: خلال العملية مساء الجمعة قتل أبو سياف فى تبادل لإطلاق النار مع القوات الأمريكية، موضحة أن العملية “سمحت بالإفراج عن شابة إيزيدية كان الزوجان يستعبدانها. وفى بيان قال مجلس الأمن القومى، إن زوجة “أبو سياف” أسرت ونقلت إلى سجن أمريكى فى العراق. ومن النادر أن تقوم القوات الأمريكية بعملية إنزال جنود داخل الأراضى السورية كما فعلت مساء الجمعة.
ففى عام 2014 حاولت فرقة كوماندوس أمريكية إنقاذ الصحافى الأمريكى جيمس فولى من أيدى مسلحى داعش فى سوريا، إلا أن العملية فشلت.
وتعتبر هذه العملية الأولى من نوعها التى تستهدف مسئولا فى تنظيم الدولة عبر قوات تنزل على الأرض، وقد يكون القيادى ساهم بحسب البنتاجون بشكل مباشر فى العمليات العسكرية للتنظيم وفى تهريب النفط.
من جهة ثانية أعدم التنظيم عشرات المدنيين خلال الساعات الــ 48 الماضية على مقربة من مدينة تدمر السورية الأثرية الشهيرة، فى حين يسعى التنظيم إلى استكمال سيطرته على مدينة الرمادى الاستراتيجية فى محافظة الأنبار العراقية.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى