أخبار مصر

الرئيس: برنامج الإصلاح لم يكن له بديل سوى الضياع.. وأحيي المصريين على تحملهم

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تحيته للشعب المصري، قائلًا إن برنامج الإصلاح الاقتصادي كان شديد القسوة، وكانت الدولة بحاجة لمعالجة حاسمة للتحديات والظروف التي أدت إلى وصول الاقتصاد المصري للمرحلة التي مر بها.

وأضاف في كلمته خلال احتفالية عيد الشرطة الـ67، اليوم الأربعاء، أن البرنامج موضوع بدراسة دقيقة ومن قبل متخصصين في الدولة، متابعًا: «في نوفمبر 2016، كان القرار هل نستمر على الوضع حينها أم ننفذ البرنامج المدروس؟ والكل كان متحسبًا لأن تغيير سعر صرف الدولار وتضاعفه سيكون له تأثير ضاغط على المصريين».

وأوضح أنه رغم قسوة الإجراءات والظروف الصعبة، إلا انه كان العلاج الحاسم لتجاوز هذا التحدي بشكل علمي وواقعي، مؤكدًا أنه لم يكن هناك مسارًا آخر يمكن سلوكه.

وتابع:«الطرق الثاني كان بلا مبالغة هو طريق الضياع لدولة ومقدراتها، وما نراه في العالم اليوم، مرتبط بالاقتصاد، والدول كلها تعمل على ذلك وتوظف كل مؤسساتها للوصول لذلك».

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الاحتفال بعيد الشرطة الـ67، في مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، بحضور اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وعدد من قيادات الوزارة، وعدد من المسؤولين بالدولة والشخصيات العامة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى