3 كاميرات وشاشات جديدة.. خطط “آبل” لتطوير “أيفون”

3 فبراير 2019, 2:53 م


نقل موقع “بلومبيرج” عن مصادر في شركة آبل، أنها قررت تزويد هواتفها الذكية آيفون العام المقبل 2020 بكاميرات ثلاثية الأبعاد مجهزة بوحدات استشعار ليزري.

والتقنية الجديدة ستسمح لـ”آبل” بالتقدم بشكل كبير في مجال تكنولوجيا العالم الافتراضي، بحسب ما نقل موقع “دويتشه فيله”.

وبحسب المعلومات المسربة فإن الكاميرا الجديدة ستكون مزودة بماسح ضوئي ليزري وسيسمح بالتصوير على مسافة تصل إلى 5 أمتار من دون تردي جودة الصورة، وهذه إحدى الميزات الجديدة التي ستدمج في هواتف آيفون الجديدة.

إضافة إلى ذلك، ستتضمن أجهزة آيفون نظام الكاميرات الثلاث في الخلف، وستكون الكاميرا الثالثة أكثر تطوراً وبرقاقة الكترونية مُحدثة.

وأضاف المصدر أن القدرات الجديدة لهواتف آبل ستعزز العالم الافتراضي لكاميرات آيفون، بالإضافة إلى ذلك، ستسمح التكنولوجيا الحديثة بالتقاط صور أفضل وبدقة عالية جدا، كما كشف المصدر أن آبل تجري محادثات مع شركة سوني حول إجراء اختبارات لأجهزة الاستشعار الخاصة بالنظام الجديد.

وصحيفة “وول ستريت جورنال” كشفت في وقت سابق أنه بحلول عام 2020، تخطط شركة آبل للتخلي عن استخدام شاشات “LCD” واستبدالها بشاشات “أوليد” عالية الجودة.

يشار إلى أن آبل تستخدم في الوقت الحالي تقنية ثلاثية الأبعاد في ميزة التعرف على الوجه، حيث بإمكان الكاميرا العمل على مسافة تتراوح ما بين 25 إلى 50 سم للتعرف على وجه الشخص.
الوطن

(Visited 1 times, 1 visits today)